أوكرانيا تقترح على روسيا استيراد الكهرباء منها بـ 43.50 دولار للميغاواط

مال وأعمال

أوكرانيا تقترح على روسيا استيراد الكهرباء منها بـ 43.50 دولار للميغاواطأوكرانيا تقترح على روسيا استيراد الكهرباء منها بـ 43.50 دولار للميغاواط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghn5

قامت الحكومة الأوكرانية بإرسال مقترح إلى وزارة الطاقة الروسية أعربت فيه استعدادها استيراد الطاقة الكهربائية من روسيا بسعر 43.50 دولار لكل ميغا واط، وفقا لمصادر صحفية أوكرانية.

وأشار دميتري كوزاك نائب رئيس الوزراء الروسي في تصريح أدلى به السبت 27 ديسمبر/كانون الأول، إلى أن روسيا ستبدأ توريد الطاقة الكهربائية إلى أوكرانيا في القريب دون أن يوضح الكميات المطلوبة من الكهرباء.

وكشفت مصادر صحفية أوكرانية أن السلطات في كييف مستعدة لشراء التيار الكهربائي بأسعار الطاقة داخل روسيا والبالغة 2100 روبل للميغاواط الواحد ما يعادل 43.50 دولار.

وبناء على ذلك قامت وزارة الطاقة والفحم الأوكرانية بالتوجه إلى وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك بمقترح يقتضي وبشكل عاجل إبرام عقد لتوريد التيار الكهربائي إلى أوكرانيا استنادا إلى الشروط المذكورة أعلاه.

وأعلن وزير الطاقة وصناعة الفحم الأوكراني فلاديمير ديمتشيشين يوم الجمعة الماضي أن أوكرانيا ستبدأ في غضون أيام باستيراد الكهرباء من مولدافيا وبيلاروس وروسيا، بما يخدم عدم تقنين التيار في أوكرانيا.

المصدر: RT + "تاس"