الدلاي لاما: نشوب حرب عالمية ثالثة أمر غير واقعي

أخبار العالم

الدلاي لاما: نشوب حرب عالمية ثالثة أمر غير واقعيالدالاي لاما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghir

قال الدلاي لاما تينزن غياتسو إنه يستبعد نشوب حرب عالمية ثالثة، مشيرا إلى أنه لكي تتحسن الحالة الجيوسياسية في العالم يجب الكف عن التقسيم ما بين "عدو" و"صديق".

وفي مقابلة خاصة مع وكالة "نوفوستي" الروسية نشرت الجمعة 25 ديسمبر/كانون الأول قال الدلاي لاما: "أنا لا أرى أن هناك إمكانية حقيقية لنشوب حرب عالمية ثالثة، وخصوصا أنه من الصعب إيجاد من يجرؤ على استخدام الأسلحة النووية، إلا انه تبقى هناك احتمالية وجود مجنون في يده قرار استخدامها".

وفي الوقت نفسه اعترف الدلاي لاما بأنه في العلاقات الدولية "هناك حالات ليست بالسهلة" وأن "من هم منخرطون في الصراعات تملؤهم المشاعر، وأن هذه المشاعر حتما ستزيد إذا ما أقمنا حواجز لا يمكن اجتيازها متمثلة في التقسيم إلى "صديق" و"عدو". وعندما تطغى المشاعر تضيع قدرتنا على التفكير المنطقي، ونكف عن الرجوع إلى المنطق السليم، ولن نكون قادرين على رؤية أن البشرية في الواقع وحدة واحدة".

يذكر أن الدلاي لاما قام بزيارات قصيرة عدة إلى روسيا كان آخرها في 2004، توجه خلالها إلى جمهورية قلميقيا جنوب روسيا، ومنذ ذلك الوقت يعرب البوذيون الروس عن أملهم في رؤيته مجددا، لكن هناك صعوبة في حل مشكلة التأشيرات بسبب مذكرات الاحتجاج من جهة الصين. 

المصدر: RT + "نوفوستي"