"تايمز" البريطانية تختار ميركل شخصية العام 2014

أخبار العالم

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghid

اختارت جريدة "تايمز" البريطانية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل "شخصية العام"، و ذلك نظرا لجهودها في تقوية الأمن الأوروبي، وتعزيز الحوار بين الغرب وروسيا.

واعتبرت "تايمز" في عددها الصادر الجمعة  25 ديسمبر/ كانون الأول أن "ميركل سياسية أوروبية بارزة وإحدى أكثر نساء العالم نفوذا"، وأنها وسيط لا بديل عنه بين الشرق والغرب، حيث توترت العلاقات بينهما لأقصى حد في أخطر أزمة جيوسياسية منذ "الحرب الباردة" بسبب الأحداث في أوكرانيا.

وأوضحت "تايمز"أن ميركل التي قدمت من ألمانيا الشرقية استطاعت في وقت قصير الوصول إلى مراتب سياسية مرموقة في ألمانيا الموحدة.

وأوردت "تايمز" محطات من حياة ميركل وقالت إن دعم المستشار الألماني الأسبق هيلموت كول لميركل أدخلها في التشكيلة الوزارية حيث تولت حقيبة شؤون المرأة والشباب عام 1991، وفي 22 من تشرين الثاني 2005 اختارها البرلمان الألماني (بوندستاغ) كمستشارة فيدرالية لألمانيا الموحدة لتصبح أول امرأة في تاريخ ألمانيا تصل إلى هذا المنصب.

ويرى مراقبون أن إعجاب الألمان بميركل يعود إلى أسلوبها الهادئ في قيادة البلاد وقدرتها على إيجاد حلول وسط مع معارضيها، ناهيك عن دورها الفعال في السياسة والاقتصاد الأوروبيين.

يذكر أن ميركل اختيرت في مايو/ أيار 2014 وللمرة الثامنة لتكون الأولى في قائمة أكثر النساء تأثيرا في العالم حسب مجلة "فوربس".

المصدر: RT + "تاس"

فيسبوك 12مليون