بلاسيدو دومينغو ينضم الى لجنة التحكيم لمسابقة "تشايكوفسكي" في موسكو

الثقافة والفن

بلاسيدو دومينغو ينضم الى لجنة التحكيم لمسابقة بلاسيدو دامينغو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghi8

أدخل مغني الأوبرا الإسباني الشهير بلاسيدو دومينغو في تشكيلة لجنة التحكيم لمسابقة "تشايكوفسكي" الموسيقية العالمية الدورية التي ستقام في موسكو وبطرسبورغ في الصيف القادم.

وتتزامن الدورة القادمة للمسابقة مع مناسبة الذكرى الـ 175 لولادة الموسيقار الروسي المشهور بيوتر تشايكوفسكي. صرحت بذلك لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء رئيسة لجنة تنظيم المسابقة أولغا غولوديتس التي قالت إن لجنة التحكيم قد تشكلت، وضمت 40 موسيقيا من 16 بلدا ، بمن فيهم الموسيقيون الروس فاديم ريبين وبوريس بيريزوفسكي ودينيس ماتسويف.

ولفت مدير مسرح مارينسكي الروسي في بطرسبورغ فاليري غيرغييف بدوره إلى أن مغني الأوبرا الاسباني دومينغو مشغول جدا. ولا يمكنه أن يشارك في عمل لجنة تحكيم المسابقة إلا في مرحلتها الختامية.

يذكر أن مسابقة "تشايكوفسكي" الدولية تقام مرة واحدة كل 4 أعوام منذ عام 1958. ويشارك فيها المغنون والعازفون للموسيقى الكلاسيكية.

وكان الموسيقيون من الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والبرازيل واليابان واستراليا وألمانيا وفنلندا قد حازوا على جوائزها.

يذكر أن بلاسيدو دومينغو يدخل إلى جانب لوتشانو بافاروتي وخوسيه كاريراس في ثالوث أكثر تينورات الاوبرا(أعلى أصوات الرجال) شهرة في العالم. وسبق له أن حاز على 11 جائزة "غرامي".

المصدر: " RT " + :لينتا. رو"

أفلام وثائقية