صندوق البحرين السيادي يشارك في تمويل مشاريع الاستثمار الروسية

مال وأعمال

صندوق البحرين السيادي يشارك في تمويل مشاريع الاستثمار الروسية وزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghfw

ينوي "صندوق البحرين السيادي" المشاركة كممول مساهم في تنفيذ تقريبا جميع مشاريع استثمار "الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة" بنسبة 5% من حجم الاستثمار الكلي.

وقال وزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف الخميس 25 ديسمبر/كانون الأول خلال مقابلة مع وكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال: "إننا نحصل على هذه الأموال من أصدقائنا في الشرق الأوسط وليس من الغرب"، في إشارة منه إلى قدرة روسيا على الحصول على التمويل اللازم للمشاريع من دول أخرى وليس فقط من الدول الغربية.

هذا وفرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات اقتصادية ضد روسيا بسبب موقفها من أزمة أوكرانيا، ومست العقوبات المفروضة قطاعات مختلفة من الاقتصاد الروسي، أبرزها الحد من وصول روسيا لأسواق رؤوس الأموال العالمية.

ويأتي قرار "صندوق البحرين السيادي" عقب منتدى "حوار روسيا – الخليج" الذي استضافته البحرين في الفترة ما بين 14 - 15 من الشهر الحالي.

كما تطرق مانتوروف خلال المقابلة إلى عدة مواضيع هامة، أبرزها مسألة ارتفاع الأسعار على المنتجات خلال الأسابيع الأخيرة نتيجة تراجع سعر صرف العملة الروسية الروبل أمام الدولار إلى مستويات قياسية، وأكد مانتوروف أن السلطات مستعدة لاستخدام آلية تجميد الأسعار إذا اقتضت الضرورة في ذلك.

وفيما يتعلق بمسألة الواردات من أوكرانيا، قال مانتوروف بهذا الخصوص إن روسيا قادرة على الاستعاضة عن جميع الواردات من أوكرانيا خلال 3 سنوات.

المصدر: RT + "تاس"

توتير RTarabic