فيديو.. أغنية لنجوم الكرة الإنكليزية إحياء للذكرى المئوية للحرب العالمية الأولى

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghfs

أحيت مجموعة من اللاعبين والمدربين والحكام السابقين والحاليين من كافة أنحاء إنكلترا، الذكرى المئة لهدنة عيد الميلاد خلال الحرب العالمية الأولى، بأغنية تناوبوا على إلقائها.

وتضمنت الأغنية مقاطع شعرية ألقتها مجموعة من اللاعبين أمثال فينسنت كومباني مدافع مانشستر سيتي وفويتشيك تشيسني حارس أرسنال وتشارلي أوستن مهاجم كوينز بارك رينجرز.

وبدأ كومباني إلقاء القصيدة قبل أن يتوالى 16 شخصا آخر على إكمالها، بما في ذلك تريفور بروكينغ لاعب الوسط السابق لمنتخب إنكلترا، والحكم هاوارد ويب الذي أدار نهائي كأس العالم عام 2010.

قائد فريق مانشستر سيتي فينسنت كومباني

وتعرض الأغنية، التي تضم أبيات شعر كتبها أطفال مدارس، لحظة وضع الجنود من كلا الطرفين أسلحتهم وصعودهم من خنادقهم الموحلة وتنظيمهم لمباراة كرة قدم في المنطقة المحرمة الفاصلة بين مواقعهم.

وتعد هذه واحدة ضمن سلسلة من الفعاليات التي تحمل اسم "كرة القدم تتذكر" والتي تدعمها رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز والاتحاد الإنكليزي لكرة القدم ورابطة دوري الدرجات الثانية والثالثة والرابعة والمجلس البريطاني لإحياء ذكرى الحرب التي وقعت في الفترة من 1914 وحتى 1918.

الحكم الإنكليزي هاورد ويب

وشملت الفعاليات مباراة بين أفراد من القوات البريطانية والألمانية أقيمت هذا الشهر، إضافة إلى بطولة للشباب في إيبر في بلجيكا حيث وقعت سلسلة من أشرس المعارك خلال الحرب العالمية الاولى.

وسيحتفل تشيلسي متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز بهذه المنافسة بالتصفيق لمدة دقيقة قبل مباراته في جولة عيد الميلاد أمام وست هام يونايتد، وسيتم عرض أسماء اللاعبين من كلا الفريقين الذين قتلوا خلال الحرب على شاشات عرض.

 

المصدر: RT + "رويترز"