بوتين: أولويات الحكومة هي دعم الروبل والإيفاء بالالتزامات الاجتماعية

مال وأعمال

بوتين: أولويات الحكومة هي دعم الروبل والإيفاء بالالتزامات الاجتماعيةالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghff

حدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أولويات الحكومة الروسية في الظروف الاقتصادية الراهنة، بنقطتين أساسيتين هما دعم سعر صرف العملة الوطنية الروبل والإيفاء بالالتزامات الاجتماعية.

ودعا بوتين الخميس 25 ديسمبر/كانون الأول خلال لقائه الأخير هذا العام مع أعضاء الحكومة الروسية، دعا إلى دعم سعر صرف الروبل وتسوية المصاعب والتحديات التي تواجه البنك المركزي الروسي بالتنسيق مع السلطات المالية والاقتصادية في الحكومة، لافتا إلى أنه من الصعب حل هذه المهمة على نحو فعال من دون هذا التنسيق.

وأضاف بوتين أن الصعوبات التي تواجه الاقتصاد الروسي ليست ناجمة عن عوامل خارجية فحسب بل عن تقصير من السلطات الروسية أيضا، إلا أنه في الوقت ذاته أكد أن هذا العام لم يكن سهلا وأن الحكومة على الرغم من ذلك قادرة على التعامل بشكل ملائم مع هذه الصعوبات الاقتصادية.

من جهته أقر رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف بتراكم العديد من الصعوبات الداخلية في الاقتصاد الوطني، واعدا بأن مجلس الوزراء في العام المقبل سيبذل كل جهوده للتركيز على حل هذه الصعوبات، وأن الحكومة ستواصل العمل على إجراءات مكافحة الأزمة، وأن بعض هذه الإجراءات تم تفعيلها وأخرى سيتم تنفيذها في المستقبل القريب.

المصدر: RT + وكالات