استبعاد سونغ من تشكيلة الكاميرون لنهائيات أمم إفريقيا

الرياضة

استبعاد سونغ من تشكيلة الكاميرون لنهائيات أمم إفريقياالكاميروني أليكس سونغ لاعب وسط وست هام يونايتد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghdm

استبعد فولكر فينكه مدرب منتخب الكاميرون لاعب وسط وست هام يونايتد أليكس سونغ من تشكيلته المؤلفة من 23 لاعبا لخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية مطلع العام المقبل.

وطلب سونغ من ناديه الإنكليزي السماح له بالمشاركة في البطولة على الرغم من مخاوف انتشار فيروس إيبولا، إلا أنه لم يكن ضمن خطط المدرب الألماني فينكه الذي تجاهل اللاعب البالغ من العمر 27 عاما منذ انتهاء مشاركة الفريق في نهائيات كأس العالم بالبرازيل هذا العام.

المنتخب الكاميروني في مباراته ضد ساحل العاج في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2015

وطرد سونغ بسبب ضربه ماريو ماندزوكيتش مهاجم كرواتيا بالمرفق في المباراة التي خسرتها الكاميرون 4-0 بدور المجموعات في المونديال. وأوقف الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) اللاعب ثلاث مباريات رسمية دولية.

وسيشعر سام الاردايس مدرب وست هام بالارتياح لاستبعاد سونغ في ظل توقعات بمشاركة الثنائي الدفاعي ديافرا ساكو وشيخو كوياتي مع منتخب السنغال في البطولة نفسها، ومن المقرر أن تعلن السنغال تشكيلتها يوم الجمعة القادم 26 ديسمبر/كانون الأول.

ومن المتوقع أن يحمل ستيفان مبيا لاعب وسط إشبيلية الإسباني شارة القيادة خلال نهائيات البطولة التي تقام في غينا الاستوائية.

ستيفان مبيا لاعب وسط إشبيلية والمنتخب الكاميروني

واحتفظ فينكه بثمانية لاعبين فقط من التشكيلة التي ودعت مبكرا نهائيات كأس العالم الأخيرة في البرازيل بدون أن تنال أي نقطة. وسجلت الكاميرون حينها هدفا واحدا فيما تلقت شباكها 9 أهداف.

وكانت الكاميرون من أكثر المنتخبات قوة وتأثيرا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، حيث فازت 4-1 على ساحل العاج في سبتمبر/أيلول الماضي بعد أن استعان فينكه بمجموعة من اللاعبين الشباب.

مصطفى دومبويا من سيراليون ضد مهاجم المنتخب الكاميروني ليونارد كويوكي في تصفيات كأس الأمم الأفريقية

وستقام نهائيات أمم إفريقيا في الفترة من الـ17من يناير/كانون الثاني وحتى الـ8 من فبراير/شباط من العام المقبل.

وأوقعت القرعة الكاميرون ضمن المجموعة الرابعة في البطولة إلى جانب ساحل العاج وغينيا ومالي.

وستستهل الكاميرون مسيرتها في البطولة أمام مالي في الـ20 من يناير/كانون الثاني في مالابو.

 

المصدر: RT + "رويترز"

مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية