في رسالة لأرملة الرئيس الأسبق لكوريا الجنوبية.. كيم جونغ أون يعد بجهود لتوحيد البلاد

أخبار العالم

في رسالة لأرملة الرئيس الأسبق لكوريا الجنوبية..  كيم جونغ أون يعد بجهود لتوحيد البلادالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghdg

بعث زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون برسالة إلى لي هي هو أرملة الرئيس الأسبق لكوريا الجنوبية كيم داي جونغ وعد فيها بالمساعدة الفاعلة للوصول إلى الوحدة في شبه الجزيرة الكورية.

ونشرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية الأربعاء 24 ديسمبر/كانون الأول مقتطفات من هذه الرسالة جاء فيها أن الزعيم الكوري الشمالي عبر لأرملة كيم داي جونغ عن عميق شكره على جهودها، ودعاها لزيارة بيونغ يانغ. 

وأشار إلى أن كوريا الشمالية تكن المودة للرئيس الراحل كيم داي جونغ على سياسته "الدافئة" معها، علما بأنه عقد مع رئيس كوريا الشمالية الراحل كيم جونغ إيل أول قمة جمعت رئيسي الكوريتين في سنة 2000.

وجاء في نص الرسالة على لسان كيم جونغ أون أن "كيم جونغ إيل كان دائما يحدثني عن وفائك أنت وزوجك الرئيس كيم داي جونغ في العمل على الوحدة الشعبية، وعلى خطاهم ولما كانوا يسعوا إليه سنستمر في السعي لتحقيق الحلم القديم".

يذكر أن الرسالة تم تمريرها عبر كيم سونغ جيه وزير الثقافة الأسبق لكوريا الجنوبية، ممثل مركز كيم داي جونغ للسلام خلال لقائه مع المسؤول في حزب العمال الكوري الشمالي كيم يانغ غون أثناء زيارة وفد كوريا الجنوبية لمنطقة كيسونغ الصناعية بدعوة من بيونغ يانغ.

وفي وقت سابق كانت لي هي هو قد أرسلت إلى كوريا الشمالية إكليلا من الزهور بمناسبة إحياء ذكرى مرور ثلاث سنوات على وفاة الزعيم السابق كيم جونغ إيل والد الزعيم الحالي للجمهورية.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون