سعر صرف ثابت للعملة الصعبة للاعبين الأجانب في الدوري الروسي الممتاز

الرياضة

سعر صرف ثابت للعملة الصعبة للاعبين الأجانب في الدوري الروسي الممتازالروبل يتراجع أمام الدولار على خلفية هبوط أسعار النفط وزيادة التوترات الجيوسياسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghde

وقعت أندية الدرجة الممتازة للدوري الروسي لكرة القدم وعددها 16 ناديا على مذكرة تفاهم حول عقود اللاعبين المحترفين في الظروف الاقتصادية الراهنة.

وحسب الوثيقة ستحدد الأندية سعر صرف ثابت للدولار واليورو، خلال تسديد الرواتب الشهرية للاعبين الأجانب، علما أن عقودهم تحدد بالعملة الصعبة ويتم التسليم بالعملة الروسية "الروبل" حسب سعر الصرف في البنك المركزي (الطريقة المتبعة حتى إعلان المذكرة).

البرازيلي هالك مهاجم فريق زينيت سان بطرسبورغ الروسي

وتم نشر الوثيقة على موقع إدارة الدوري الممتاز، بعد أن كان وزير الرياضة فيتالي موتكو قد عرض على كل الأندية المحترفة تحديد سعر ثابت للعملات الصعبة عند تسديد أجور اللاعبين والمدربين.

ODD ANDERSEN

وتنوي الآن الأندية وأدارة دوري كرة القدم الممتاز في روسيا الاقتراح على اللاعبين ومدراء أعمالهم تحديد سعر صرف ثابت خلال حساب الرواتب، وهو 45 روبلا للدولار و55 روبلا لليورو.

وتعتزم الأندية توقيع العقود الجديدة انطلاقا من هذه الأسعار المتفق عليها. وسيستمر سريان مفعول المذكرة حتى انتهاء موسم 2014-2015، أو حتى تحديد البنك المركزي سعر صرف جديد يعادل أو أقل من سعر الصرف المحدد في المذكرة.

مذكرة التفاهم للدوري الروسي الممتاز لكرة القدم حول عقود اللاعبين المحترفين

تجدر الإشارة إلى أن سعر صرف الدولار اليوم 24 ديسمبر/كانون الأول وفقا للمصرف المركزي 54,56 روبلا للدولار الواحد و66,75 روبلا لليورو.

 

المصدر: RT + "تاس"