وزير المالية الروسي: روسيا قادرة على سداد التزاماتها المالية مع تراجع أسعار النفط

مال وأعمال

وزير المالية الروسي: روسيا قادرة على سداد التزاماتها المالية مع تراجع أسعار النفط  وزير المالية الروسي: روسيا قادرة على سداد التزاماتها المالية مع تراجع أسعار النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghd4

قال وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف إنه لا أساس على الإطلاق للحديث عن تراجع قدرة روسيا أو الشركات الروسية عن تسديد مستحقات ديونها.

وأضاف سيلوانوف عقب اجتماع مجلس الدولة الأربعاء 24 ديسمبر/كانون الأول، أضاف أن روسيا قادرة على الاحتفاظ بقدراتها في مجال تسديد القروض حتى مع تراجع سعر برميل النفط إلى مستوى 60 دولارا.

وفيما يتعلق بتصنيف روسيا الائتماني، أشار وزير المالية الروسي إلى أن وزارته تجري محادثات مع وكالات التصنيف الائتماني الدولية الرئيسية لكي توضح لها الوضع الاقتصادي في البلاد.

هذا وأعلنت وكالة التصنيف الائتماني "ستاندرد أند بورز" أنها تدرس مسألة خفض تصنيف روسيا الائتماني بسبب تقلبات سعر صرف الروبل وتباطؤ النمو الاقتصادي في البلاد.

وأوضحت الوكالة أن الحديث يدور حول تصنيف ديون روسيا طويلة الأجل بالنقد الأجنبي والذي يبقى عند مستوى "-BBB"، وتصنيف التزاماتها طويلة الأجل بالعملة الوطنية وهو حاليا عند مستوى "BBB".

ويعني إدراج روسيا على قائمة التصنيفات المطروحة لإعادة النظر فيها (CreditWatch)، أن "ستاندرد أند بورز" قد تخفض تصنيف البلاد الائتماني في غضون 90 يوما.

المصدر: RT + "تاس"