موسكو: واشنطن تحاول إجبار أمريكا اللاتينية على شرعنة الماريخوانا

أخبار العالم

موسكو: واشنطن تحاول إجبار أمريكا اللاتينية على شرعنة الماريخوانا الماريخوانا في الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghcy

أعلنت الهيئة الفدرالية الروسية لمكافحة المخدرات أن الولايات المتحدة تحاول فرض سياسة شرعنة الماريخوانا على دول أمريكا اللاتينية.

وقال مدير الهيئة فيكتور إيفانوف للصحفيين الأربعاء 24 ديسمبر/كانون الأول إن الولايات المتحدة تقوم بذلك من خلال إجرائها تجربة لبيع هذا النوع من المخدرات بشكل علني في ولايتي واشنطن وكولورادو.

وأضاف فيكتور إيفانوف أنه اطلع على الكثير من المقالات التي تتحدث عن أن هناك نموا في الناتج المحلي الإجمالي لهاتين الولايتين، وتشير في الوقت نفسه إلى تناقص في القضايا الإجرامية رغم قوننة المخدرات فيهما. لكن، المختصين، حسب إيفانوف، لم يؤكدوا هذه الآراء، ويقول إن نشر هذه المقالات، باللغة الإسبانية بشكل أساسي، يدفع للاعتقاد بأن هذه الظاهرة يتم الترويج لها وتضخيمها اصطناعيا لإجبار دول أمريكا اللاتينية على شرعنة المخدرات هناك.

ويعتقد إيفانوف أن الهدف من كل هذا تحويل أنظار حكومات دول أمريكا اللاتينية عن إيجاد حلول لمشكلة إنتاج الكوكائين في كولومبيا والتلميح بأن هذه المشكلة يمكن حلها بشرعنة الماريخوانا.

وأضاف مدير مكافحة المخدرات: "هذه المسألة تعد من المسائل الجيوسياسية وليس مسألة حرب ضد المخدرات. وأن رئيس إدارة شؤون المخدرات بوزارة الخارجية الأمريكية ويليام براونفيلد خلال إلقائه كلمة في هيئة الأمم المتحدة أعلن أن هذا الأمر مجرد تجربة، وأن هذه التجربة إن لم تكن ناجحة بقدر كاف سيتم وقفها، ما يدعونا للاعتقاد بأن هذه التجربة تجري بموافقة واشنطن المباشرة".

المصدر: RT + "نوفوستي"