روسيا تبرم عقدا لتوريد الكهرباء من أوكرانيا إلى شبه جزيرة القرم

مال وأعمال

روسيا تبرم عقدا لتوريد الكهرباء من أوكرانيا إلى شبه جزيرة القرمروسيا تبرم عقدا لتوريد الكهرباء من أوكرانيا إلى شبه جزيرة القرم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh9e

أبرمت روسيا مع أوكرانيا عقدا لتوريد التيار الكهربائي من الأراضي الأوكرانية إلى شبه جزيرة القرم الروسية لضمان تزويد المستهلكين الروس في القرم بالطاقة الكهربائية.

وقال سيرغي أكسيونوف، رئيس جمهورية القرم الروسية الثلاثاء 23 ديسمبر/كانون الأول إن العقد يضمن توريد التيار الكهربائي بلا انقطاع من أوكرانيا إلى القرم، معربا عن أمله في أن يتم تنفيذ جميع شروط العقد بالكامل، مؤكدا أن التيار الكهربائي الآن لا ينقطع ويتم تسديد الأموال اللازمة لأوكرانيا في موعده.

يذكر أن مفاوضات بهذا الصدد جرت على مستوى الحكومتين الروسية والأوكرانية في وقت سابق.

تجدر الإشارة إلى أن ما يتراوح بين 70% و80% من الطاقة الكهربائية المستهلكة في القرم في ساعات الذروة ترد من أوكرانيا، بينما تولد القرم الكهرباء لديها باستخدام المحطات الكهروحرارية ومحطات التوليد العاملة على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

ورصدت الحكومة الروسية في إطار البرنامج الفيدرالي الهادف لتطوير القرم 70.5 مليار روبل، ما يعادل نحو 1.2 مليار دولار لتطوير مجمع الطاقة الكهربائية في القرم، بما يخدم زيادة طاقات التوليد واكتفاء القرم الذاتي بحاجتها من الكهرباء وضمان تزويد المستهلكين فيها بلا توقف.

المصدر: RT + "تاس"

 

توتير RTarabic