مقتل 3 بينهم عامل إغاثة في تفجيرات بصنعاء وهجوم بتعز (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh8g

أفاد مراسلنا أن خمسة تفجيرات وقعت فجر الثلاثاء 23 ديسمبر/كانون الأول في مناطق متفرقة من العاصمة اليمنية أسفرت، حسب حصيلة أولية، عن مقتل شخص وإصابة اثنين.

من جهتها نقلت وكالة الأنباء اليمنية " سبأ" عن مدير عام شرطة أمانة العاصمة العميد عبدالرزاق المؤيد أن "أحد أفراد اللجان الشعبية استشهد وأصيب آخر أثناء محاولتهما تفكيك إحدى العبوات الناسفة قبل انفجارها".

وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها أن خمس عبوات ناسفة انفجرت بمحيط سوق عنقاد وبستان السلطان في مدينة صنعاء القديمة، أسفرت عن تهشم زجاجات المنازل والسيارات المحيطة في المنطقة.

هذا وكشف العميد المؤيد أن إحدى العبوات الناسفة وضعت بالقرب من منزل اسماعيل الوزير، الأستاذ في جامعة صنعاء والذي سبق أن تعرض لمحاولات اغتيال.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذه الانفجارات، بينما باشرت الأجهزة الأمنية اليمنية على الفور تحرياتها.

مقتل موظف إغاثة وجندي بتعز

وفي تطور أمني آخر قالت مصادر محلية في تعز إن مسلحين مجهولين قتلوا موظفا يعمل في منظمة إغاثية وجنديا بمحافظة تعز جنوب اليمن.

وقال الشهود إن مسلحين فتحوا النار على موظف في الهلال الأحمر عبدالله الغرباني، ومرافقه الجندي ماجد النعامي في بلدة ذباب.

من الأرشيف

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة، وتشهد مدن عدة في البلاد، انفلاتا أمنيا مع استمرار سيطرة المليشيات المسلحة على مقاليد السلطة في البلاد.

وتسيطر مليشيات جماعة الحوثيين، على العاصمة صنعاء، ومدن في شمال البلاد، منذ سبتمبر الماضي، بينما تقف سلطات الرئيس عبدربه منصور هادي الهشة عاجزة تماماً عن استعادة مؤسسات التي باتت في يد الحوثيين، وعن التصدي لهجمات تنظيم القاعدة المتطرف.

مقتل مسلحين حوثيين بانفجار وسط اليمن

وقتل عدد من الحوثيين مساء اليوم في قرية الوثبه الواقعة بمدينة رداع وسط اليمن، حيث ذكرت مصادر محلية أن عبوة ناسفة انفجرت خلال مرور عربة يستقلها محموعة من المسلحين الحوثيين، ما أدى إلى احتراقها ومقتل جميع من كانوا بداخلها.

 وأفادت المصادر إلى أن حصيلة القتلى لا تزال مجهولة لحد الآن.

 وشهدت مدينة رداع عدة عمليات مشابهة من قبل تنظيم القاعدة، سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين والمدنيين في الأيام الماضية.



المصدر: RT + وكالات