كوريا الجنوبية تعلن وقف استيراد الدواجن من الولايات المتحدة بسبب مرض انفلونزا الطيور

الصحة

كوريا الجنوبية تعلن وقف استيراد الدواجن من الولايات المتحدة بسبب مرض انفلونزا الطيوركوريا الجنوبية تعلن وقف استيراد الدواجن من الولايات المتحدة بسبب مرض انفلونزا الطيور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh6a

أعلنت وزارة الزراعة في كوريا الجنوبية في بيان لها أنها أوقفت استيراد الدواجن ومنتجاتها من الولايات المتحدة الامريكية، وذلك بسبب تفشي مرض انفلونزا الطيور على أراضي الأخيرة.

ويأتي هذا الإجراء متماشيا مع سياسة كوريا الجنوبية، التي تكافح لاحتواء تفشي انفلونزا الطيور داخل البلاد بعد ظهور العديد من الحالات المثيرة للقلق.

وقال بيان الوزارة: "إن تعليق الاستيراد يأتي كأحد تدابير الحجر الصحي من أجل منع دخول فيروس (HPA1) للبلاد، حيث أصيبت بهذا المرض 18 دولة هذا العام، من بينها كوريا الجنوبية، ولم تسجل أية حالات إصابة بشرية بالفيروس حتى الآن في كوريا الجنوبية".

وتشير بيانات وزارة الزراعة الكورية الجنوبية إلى أن واردات كوريا الجنوبية من الولايات المتحدة خلال أول 11 شهرا من العام تضمنت 63245 طنا من لحوم الدواجن و264 ألفا من الدواجن.

وقالت الوزارة إن تعليق الاستيراد هذا لن يؤدي إلى نقص في السوق الاستهلاكية، لأنه من المتوقع أن يرتفع المعروض من لحوم الدواجن بـ 17.5% إلى 67 ألف طن هذا الشهر، بالمقارنة مع العام السابق، بالإضافة إلى 9 آلاف طن في المخازن.

أما في وزارة الزراعة الأمريكية فقد قال مسؤولون يوم الأربعاء إنه قد تأكد وجود سلالتين من انفلونزا الطيور، (H5N2) و(H5N8) في طيور برية بواشنطن، بالقرب من الحدود الأمريكية مع كندا، لكن ليس هناك ما يثير المخاوف بشأن الصحة العامة في الوقت الحالي، ولم يعثر على أي من السلالتين في الدواجن التجارية الأمريكية المصدرة للخارج .

المصدر: RT + "رويترز"