السعودية تتمسك بعدم خفض إنتاج النفط رغم تراجع أسعاره

مال وأعمال

السعودية تتمسك بعدم خفض إنتاج النفط رغم تراجع أسعاره   السعودية تؤكد نيتها عدم خفض إنتاج النفط بالرغم من تراجع أسعاره
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggwd

أكد وزير البترول السعودي علي النعيمي الخميس 18 ديسمبر/كانون الأول، أنه من المستحيل أن تخفض بلاده مستويات إنتاجها من النفط الخام بالرغم من تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وأضاف النعيمي قائلا إنه متفائل بالمستقبل معتبرا أن الأسواق العالمية للنفط تمر بحالة مؤقتة وعابرة، معتبرا أن تذبذب الأسعار في أسواق السلع ومن ضمنها البترول هو أمر طبيعي.

هذا وأظهرت البيانات السعودية الرسمية ارتفاع صادرات السعودية من النفط الخام إلى مستوى 6.897 ملايين برميل يوميا خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول من مستوى 6.722 ملايين برميل خلال شهر سبتمبر/أيلول.

كما أشارت البيانات إلى انخفاض الإنتاج قليلا خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول، متراجعا إلى مستوى 9.69 ملايين برميل يوميا، بعد أن سجل قراءة عند 9.704 ملايين برميل يوميا خلال شهر سبتمبر/أيلول.

وتراقب أسواق النفط التغييرات في إنتاج السعودية التي تمتلك طاقة فائضة تمكنها من زيادة الإنتاج وفقا للطلب.

في نفس السياق، قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي اليوم إن انخفاض سعر النفط لن يستمر طويلا وإن السوق ستعود إلى التوازن.

وأضاف المزروعي أن الإمارات مستمرة في استثماراتها في صناعة النفط والغاز، مؤكدا أن اقتصاد الإمارات لن يتأثر بانخفاض الأسعار.

وانهارت أسعار النفط بنسبة تقارب 50% منذ حزيران/يونيو، متأثرة بزيادة المعروض وضعف الطلب على النفط وارتفاع سعر صرف الدولار أمام عملات أخرى أدت إلى زيادة ثمن النفط للمستهلكين، بالإضافة إلى قرار منظمة "أوبك" عدم خفض مستويات الإنتاج الحالية والتي هي عند مستوى 30 مليون برميل يوميا.

رسم بياني يظهر هبوط سعر خام برنت في الأشهر الستة الأخيرة

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic