وغدا الحلم حقيقة.. ترجمة فورية للمحادثات على سكايب (فيديو)

العالم الرقمي

 وغدا الحلم حقيقة.. ترجمة فورية للمحادثات على سكايب (فيديو)ترجمة فورية للمحادثات على سكايب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggt6

حققت سكايب حلما كان في السابق من الخيال، حيث أعلنت الشركة التابعة لمايكروسوفت عن تقديم خدمة الترجمة الفورية لمستخدميها، وتعتقد بذلك أنها قد فتحت صفحة جديدة في عالم الاتصالات.

وقالت الشركة إنه بعد الآن لن تكون هناك "معوقات لغوية أو جغرافية للتواصل بين البشر في جميع أنحاء العالم".

صفحة تسجيل الدخول إلى التطبيق المجاني تقود إلى أكثر من 40 لغة للرسائل الفورية المكتوبة، عند استخدام نظام التشغيل Windows 8.1 على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول.

كانت سكايب قد بدأت كفكرة ثورية لملايين المستخدمين حول العالم، تسمح لهم بالتحدث لبعضهم البعض عن طريق الفيديو مجانا عبر آلاف الأميال، والآن تريد الشركة أن تذهب إلى ما هو أبعد من ذلك، حيث بدأت في هذه المرحلة بالترجمة بين اللغتين الإنجليزية والإسبانية، وستمتد لاحقا لتشمل باقي اللغات.

وقال "غورديب بول"، الذي يعمل على تطوير التطبيق، عن الخدمة الجديدة على موقع Big Blog يوم الاثنين 15 ديسمبر/كانون الأول: "اليوم نحن متحمسون للإعلان عن المرحلة الأولى من برنامج سكايب للترجمة الكلامية الفورية، الذي سيفتح آفاقا جديدة للاتصال بين البشر دون حوائل جغرافية أو لغوية، التكنولوجيا الجديدة تعتمد على تقنية التعليم المستمر، مما يعني أنه كلما ازداد استخدامها، أصبحت أكثر ذكاء".

وأضاف بول: "نحن نبدأ الآن بالترجمة بين اللغتين الإنجليزية والإسبانية، وكلما ازداد عدد مستخدمي Skype Translator، فسوف تتحسن الخدمة تلقائيا مع الوقت، لتضم لغات أخرى".

وعرضت الشركة مقطع فيديو يوضح اختبارا للتكنولوجيا الجديدة، تظهر فيه طالبة من فصل دراسي تتحدث بالإسبانية مع طالبة من فصل دراسي آخر تتحدث الإنجليزية، ويتواصلان معا كل بلغته، من دون مشاكل في فهم بعضهما البعض الآخر.

وأوضح كل من "مو لادها" و"كريس فيندت" من شركة مايكروسوفت إن هذا البرنامج يتعلم عن طريق تسجيل المحادثات، من أجل تحليل النصوص وتدريب النظام على التعلم بشكل أفضل لكل لغة على حدة، ويتم تخزين المحادثات على خوادم مايكروسوفت، لعمل نموذج إحصائي شامل، لتحسين النظام كلمة بكلمة.

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون