بالفيديو.. أطفال فلسطينيون وإسرائيليون في بطولة حيفا بمناسبة الذكرى الـ 100 لهدنة عيد الميلاد.

مجتمع

بالفيديو.. أطفال فلسطينيون وإسرائيليون في بطولة حيفا بمناسبة الذكرى الـ 100 لهدنة عيد الميلاد.أطفال فلسطينيون وإسرائيليون في بطولة حيفا بمناسبة الذكرى الـ 100 لهدنة عيد الميلاد.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggq4

اجتمع لاعبو كرة القدم الصغار من العرب واليهود معا في حيفا، في بطولة خاصة بمناسبة الذكرى الـ 100 لهدنة وقف إطلاق النار خلال الحرب العالمية الأولى المعروفة باسم "هدنة عيد الميلاد".

أقيمت البطولة يوم الاثنين 15 ديسمبر/كانون الأول في شمال اسرائيل، وهي تأتي كجزء من مجهودات السفارات والقنصليات البريطانية في جميع أنحاء العالم للاحتفال بـ"هدنة عيد الميلاد"، عندما وضعت جيوش الأعداء من بريطانيا وألمانيا أسلحتها جانبا وغنت أناشيد عيد الميلاد، ودفنت قتلاها، وحتى أن بعض الجنود "المتعادين" أستغلوا هذه الهدنة ولعبوا كرة القدم على الخطوط الأمامية للقتال.

وقال "ماثيو غولد"، السفير البريطاني في إسرائيل، "إن هذا هو أنسب وسيلة لنتذكر ما حدث قبل مائة سنة بطريقة مشابهة حقا لهذا اليوم".

وأضاف: "الاطفال من مختلف الطوائف، الذين عادة لا يحصلون على فرصة التحدث مع بعضهم البعض، ولا اللعب مع بعضهم البعض، هم الذين سيبنون الروابط والصداقات من خلال وسيلة كرة القدم".

يذكر أن هذا العام يصادف الذكرى السنوية المائة لبداية الحرب العالمية الأولى التي اندلعت في عام 1914.

المصدر: RT + "ايه بي تي ان"