لافروف: الخطوة الأممية الفلسطينية شرعية

أخبار العالم العربي

لافروف: الخطوة الأممية الفلسطينية شرعيةالخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggpr

رأى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن خطوة منظمة التحرير الفلسطينية بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي بهدف الدعوة لإنهاء الاحتلال شرعية تماما.

وقال لافروف في تصريح لقناة فرانس 24:" موقف ومطالب الفلسطينيين محقة، لقد تلقوا وعودا بإقامة دولة، المبادرة العربية المقدمة إلى مجلس الأمن محقة وشرعية ونحن لطالما دعمناها.. هم فقط يطالبون بما تم الاتفاق عليه سابقا وقرارات مجلس الأمن المتعلقة ومبادئ مدريد".

واستدرك لافروف:" أما من حيث الحكم على أن هذه الخطوة ستساعد في التوصل إلى اتفاق، فهنا السؤال الصعب.. فإسرائيل تقول إن توجه الفلسطينيين إلى المنظمة الدولية وخاصة محكمة الجنايات الدولية سيضع حدا للحوار".

وأوضح:" هذا السؤال للفلسطينيين، يجب أن يستثمروا نصيحة الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ولكن القرار يجب أن يكون قرارهم وعليهم أن يضعوا ميزان الإيجابيات والسلبيات لخطوة كهذه".

الخارجية الروسية تبحث سبل التسوية مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي

في هذه الأثناء بحث ميخائيل بوغدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا مع فائد مصطفى السفير الفلسطيني في موسكو آفاق تحريك عملية التسوية الفلسطينية الإسرائيلية.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية الثلاثاء 16 ديسمبر/كانون الأول أن الجانبين بحثا كذلك أهم مسائل العلاقات الثنائية، بما في ذلك تعميق الحوار السياسي.

من جهة أخرى أشارت الخارجية الروسية إلى أن الوزير سيرغي لافروف بحث التسوية في الشرق الأوسط في اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الاثنين.

وأضافت الخارجية الروسية أن محادثات الوزيرين، التي جرت بطلب من الجانب الإسرائيلي، تناولت الوضع في الشرق الأوسط.

وجرى خلال المكالمة التأكيد على اهتمام الجانبين بتطوير التعاون الثنائي المتكامل بين روسيا وإسرائيل.

المصدر: RT + وكالات