موسكو تنفي اتهامات بعرقلة عمل طائرات دون طيار شرقي أوكرانيا

أخبار العالم

موسكو تنفي اتهامات بعرقلة عمل طائرات دون طيار شرقي أوكرانياطائرة دون طيار في شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggov

نفى أليكسي ميشكوف، نائب وزير الخارجية الروسي مزاعم القوات الأوكرانية بأن خبراء روس في شرق أوكرانيا يقومون بالتشويش على عمل طائرات دون طيار تابعة لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي.

وقال ميشكوف في حديث لصحيفة "كوميرسانت" الروسية: "نعلم جيدا قدرة زملائنا الأوكرانيين على تشريح المعلومات. إن معطيات عسكريينا تنفي ذلك".

وأضاف الدبلوماسي الروسي أن هناك مشاكل تتعلق فقط باستخدام طائرات دون طيار لأهداف عسكرية، مشيرا إلى استمرار المشاورات في فيينا بين منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وأوكرانيا ودول مصدرة لمثل هذه الطائرات، بما فيها روسيا، بشأن استخدامها.

وأعرب نائب وزير الخارجية الروسي عن ارتياح موسكو عموما بشأن عمل المراقبين الدوليين في معبري "دونيتسك" و"غوكوفو" على الحدود الروسية الأوكرانية، إلا أنه رفض مطالبة كييف وعدد من الدول الغربية بنشر مراقبين على كل قطاع دونيتسك ولوغانسك للحدود الروسية الأوكرانية، قائلا إن ذلك يتعارض مع بيان برلين الصادر عن 2 يوليو/تموز.

من جهة أخرى أكد ميشكوف أن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تبذل جهودا كثيرة لتطبيع الوضع في أوكرانيا، بينما يستعمل حلف الناتو الأزمة الأوكرانية كذريعة.

وقال: "بات واضحا منذ سنة أو سنتين أن الناتو سيسحب قواته من أفغانستان وبدأ الحلف في التفكير في ما ستقوم به هذه القوات مستقبلا، وبدأ آنذاك الحديث عن ضرورة عودة الناتو إلى جذوره، أي إلى حماية أراضيه".

المصدر: RT + "تاس"