مقتل فلسطيني واعتقال آخر خلال اقتحام الجيش الاسرائيلي مخيم قلنديا

أخبار العالم العربي

مقتل فلسطيني واعتقال آخر خلال اقتحام الجيش الاسرائيلي مخيم قلندياصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggoi

أفادت مراسلتنا في رام الله بمقتل فلسطيني واعتقال آخر خلال اقتحام الجيش الاسرائيلي لمخيم قلنديا شمال القدس صباح الثلاثاء 16 ديسمبر/كانون الأول، حيث اندلعت مواجهات بين الشبان والجيش.

إلى ذلك نقلت وكالة معا الإخبارية عن مصادر طبية أن الشاب محمود عبد الله عدوان (21 عاما) أصيب بعيار ناري في الرأس، أطلقته عليه القوات الإسرائيلية أثناء تواجده على سطح منزله، خلال اقتحامها للمخيم لتنفيذ اعتقالات.

واقتحمت فرق عسكرية اسرائيلية مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين عند الساعة 3 فجراً، حيث وقعت مواجهات عنيفة مع الشبان، أمطروها بالحجارة.

لكن الاشتباكات لم تمنع القوات الإسرائيلية من اعتقال الشاب مجاهد حمد (26 عاماً) الذي يعمل في أمن الملاعب في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وهذه هي المرة الرابعة خلال هذا العام، التي تقوم فيها القوات الإسرائيلية بإطلاق الرصاص الحي وقتل شبان من مخيم قلنديا خلال عمليات الاعتقال.

الرئاسة الفلسطينية تدين مقتل الشاب الفلسطيني في قلنديا 

أدانت الرئاسة الفلسطينية الثلاثاء مقتل الشاب الفلسطيني محمود عدوان على يد القوات الإسرائيلية في مخيم قلنديا شمال القدس، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لحماية الفلسطينيين ووضع "حد لجرائم قوات الاحتلال والمستوطنين بحق المواطنين العزل".

من جانبها أدانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مقتل عدوان، مؤكدة أن مثل هذه الممارسات لن تثنيها عن مواصلة الانضمام إلى المنظمات الدولية، والتوجه إلى مجلس الأمن الدولي لتقديم مشروع القرار لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

تعليق مراسلتنا في رام الله

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية