زينيت ضد أينهوفن وليفربول أمام بشكتاش في الدور الـ32 للدوري الأوروبي

الرياضة

زينيت ضد أينهوفن وليفربول أمام بشكتاش في الدور الـ32 للدوري الأوروبيفرعة الدور الـ32 للدوري الأوروبي لكرة القدم 2014
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggmu

أوقعت قرعة دور الـ32 للدوري الأوروبي لكرة القدم، التي جرت في مدينة نيون السويسرية بمقر الاتحاد الأوروبي اليوفا، مواجهات معتدلة للفرق الروسية المشاركة.

ويلعب زينيت سان بطرسبورغ ضد أينهوفن الهولندي، حيث تأهل الأول لهذا الدور بعد وقوعه في المركز الثالث لمجموعته في دوري أبطال أوروبا، خلف موناكو وباير ليفركوزن.

الأمين العام لليوفا جياني إنفانتينو يحمل قصاقة فريق آيندهوفن في قرعة الدور الـ32 للدوري الأوروبي

بينما جاء تأهل آيندهوفن بعدما انتزع تعادلا ثمينا ضد اشتوريل بارايا البرتغالي في الجولة الأخيرة لدور المجموعات، واحتلاله المركز الثاني لمجموعته برصيد 8 نقاط خلف دينامو موسكو.

ويعيش زينيت أياما سعيدة في الدوري الروسي، فبعيدا عن تلقيه لثلاث هزائم في التشامبيونز ليغ، إلا أن نتائجه في الليغا جيدة حتى الآن، وهو يحتل قمة الجدول العام برصيد 41 نقطة من 17 مباراة، وبفارق 7 نقاط كاملة خلف أقرب ملاحقيه تسيسكا.

سفير قرعة الدوري الأوروبي لكرة القدم الحارس البولندي بيرزي دويك يحمل قصاصة فريق زينيت

هذا ويلاقي الفريق الروسي الآخر دينامو موسكو خمصه أندرلخت البلجيكي.

وفي مواجهة أخرى يلتقي ليفربول وبشكتاش التركي. وتأهل ليفربول كثالث في المجموعة الثانية لدوري الأبطال، برصيد 5 نقاط خلف ريال مدريد وبازل السويسري.

سفير قرعة الدوري الأوروبي لكرة القدم الحارس البولندي بيرزي دويك يحمل قصاصة فريق ليفربول

ويواجه الريدز أياما صعبة هذه الفترة، خصوصا بعد هزيمته الأحد 14 ديسمبر/كانون أول أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 3-0.

ويأتي التراجع الشديد في مستوى ليفربول على العكس تماما من التألق الواضح والمفاجئ للفريق في الدوري الموسم الماضي، عندما احتل وصافة الجدول في النهاية وكان قريبا جدا من الفوز باللقب.

ومع افتقاد الفريق لحارس متميز وقائد لخط الدفاع وإصابة المهاجم دانييل ستوريدج ورحيل لويس سواريز ظهرت معاناة الفرق الإنكليزي بوضوح.

الإيرلندي بريندان رودجرز مدرب فريق ليفربول

وفي مواجهات أخرى يلتقي أشبيلية الأسباني مع بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، وفولفسبورج مع سبورتنغ لشبونة، وتوتنهام الإنكليزي مع  فيورنتينا الإيطالي.

 

المصدر: RT + "يوفا"