الرضاعة الطبيعية يمكن أن توفر ملايين الدولارات من تكاليف الرعاية الصحية

الصحة

الرضاعة الطبيعية يمكن أن توفر ملايين الدولارات من تكاليف الرعاية الصحيةالرضاعة الطبيعية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggm2

أكد باحثون بريطانيون أن الكثير من أموال الرعاية الصحية يمكن توفيرها إذا أرضعت المزيد من الأمهات أطفالهن رضاعة طبيعية لمدة أربعة أشهر على الأقل، لأن في ذلك فوائد صحية للأم والرضيع.

يشير المختصون في الاقتصاد الصحي إلى أن الدراسات التي أجريت في هذا المجال تدل على أن هناك موقفا عاما غير متعاطف في الغالب مع الرضاعة الطبيعية، وتظهر قبولا للتغذية بالألبان الصناعية كوسيلة لتغذية الأطفال. كما تظهر الدراسة أن هناك نقصا في الخبرة والمعرفة لدى العاملين في مجال الصحة.

يعتقد العلماء أن اختيار الأمهات للرضاعة الطبيعية لأطفالهن والاستمرار فيها هو أمر يعود ثقافتهن الصحية وثقافة المجتمع الذي يعشن فيه.

استنتج فريق الباحثين أنه إذا زادت نسبة الرضع في بريطانيا، الذين يحصلون على الرضاعة الطبيعية من أمهاتهم إلى 75%، مقارنة بالنسبة الحالية وهي 25% ، فإن الدولة ستوفر ما يعادل 9.6 مليون دولار ، يمكن ان تنفق على مشاكل التهاب الأمعاء التي يصاب بها الأطفال المبتسرون.

أشارت دراسات سابقة إلى أن مشاكل المعدة والعيون والجهاز التنفسي شائعة أكثر بين الأطفال الذين يتغذون على ألبان صناعية، ويؤكد الباحثون أن الرضاعة الطبيعية ستوفر تكاليف علاج المشاكل المذكورة لهيئة الرعاية الصحية الوطنية البريطانية.

كما يضيف العلماء أن أبحاثهم تظهر تراجع الإصابات بسرطان الثدي بين الأمهات اللواتي يحافظن على الرضاعة الطبيعية لأطفالهن.

المصدر: RT + رويترز