إضراب في بلجيكا يشل حركة الملاحة الجوية والقطارات

مال وأعمال

إضراب في بلجيكا يشل حركة الملاحة الجوية والقطاراتإضراب في بلجيكا يشل حركة الملاحة الجوية والقطارات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gglo

توقفت الملاحة الجوية وحركة القطارات اعتبارا من مساء الأحد 14 ديسمبر/كانون الأول في بلجيكا في إضراب عام يشل البلاد الاثنين احتجاجا على إجراءات التقشف التي قررتها الحكومة.

وأكدت متحدثة باسم مطار بروكسل أنه تم إلغاء كل الرحلات وأن 600 رحلة لن تقلع ولن تهبط في مطار بروكسل خلال إضراب المراقبين الجويين الذي يستمر 24 ساعة.

وأفاد مسؤولون في مطار "شارلوروا" في وقت سابق أنه تم إلغاء الرحلات التي ستقلع من المطار على أن يتم تحويل الرحلات الآتية إلى مطارات أخرى طوال 24 ساعة اعتبارا من يوم الأحد الساعة 21:00 بتوقيت غرينيتش.

والمطارات البلجيكية الأخرى التي يشملها الإضراب هي لييج وانفير واوستناد.

من جهتها، أعلنت شركة السكة الحديدية البلجيكية على موقعها أنه تم إلغاء الرحلات الداخلية ابتداء من الساعة 21:00 بتوقيت غرينيتش حتى الاثنين في الساعة نفسها.

شلل حركة القطارات في بلجيكا نتيجة لإضراب العاملين في شركات النقل

وأعلنت شركة "يوروستار" للقطارات السريعة في غرب أوروبا على موقعها أن قطارا سيتجه في وقت متأخر مساء الأحد من لندن إلى بروكسل سيتوقف في الليل بشمال فرنسا ولن يصل إلى العاصمة البلجيكية، موضحة أن كل رحلاتها ألغيت طوال يوم الاثنين.

بدورها، أفادت تاليس أن قطاراتها التي تربط بين ليل وأمستردام وكذلك بين أمستردام وباريس توقفت مساء الأحد، وألغيت طوال الاثنين خدمات تاليس إلى هولندا وفرنسا وألمانيا.

والاثنين، سيشل الإضراب أيضا الحافلات والترامواي ومترو الأنفاق وكذلك المدارس والشركات والمصانع والإدارات.

وبدأ هذا التحرك في السادس من نوفمبر/تشرين الثاني بمسيرة في بروكسل شارك فيها أكثر من مئة ألف شخص.

وترفض النقابات البلجيكية سلسلة إجراءات قررها ائتلاف يمين الوسط برئاسة رئيس الوزراء شارل ميشال، أبرزها اقتطاعات في الخدمات العامة والتوقف اعتبارا من العام المقبل عن إعادة تقييم الرواتب انطلاقا من نسبة التضخم.

المصدر: RT + "فرانس برس"

توتير RTarabic