اليوفا يعين الهولندي كلارنس سيدورف سفيرا للتنوع والتغيير

الرياضة

اليوفا يعين الهولندي كلارنس سيدورف سفيرا للتنوع والتغييرالهولندي كلارنس سيدروف أسطورة كرة قدم سابق وسفير التنوع والتغيير لليوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggl1

عين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوفا اللاعب الهولندي السابق كلارنس سيدورف سفيرا عالميا للتنوع والتغيير.

وسيعمل سيدورف في منصبه الجديد مباشرة مع إدارة اليوفا لمكافحة التمييز، وسيشارك في مختلف حملات المسؤولية الاجتماعية لشركاء اليوفا، الرامية إلى تعزيز التعليم والتنوع والتكامل.

وسيطلب من اللاعب المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات، استخدام خبرته من أجل خلق مفاهيم ومبادرات جديدة، التي يمكن للاتحاد الاوروبي اعتمادها، سواء مؤسساتيا أو في المنافسات الكروية.

الهولندي كلارنس سيدروف سفير التنوع والتغيير لليوفا أيام لعبة في نادي ميلان الإيطالي

وقال رئيس الاتحاد الاوروبي ميشيل بلاتيني: "سعيد بما حققته حملات مكافحة التمييز والمبادرات التابعة لليوفا حتى الآن. أدخلنا أنظمة جديدة وقرارات وإجراءات جديدة للحكام من أجل معالجة هذه المشكلة.

وأضاف الفرنسي "ومع ذلك، هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، وبمنتهى السعادة سنعول على مساهمة كلارنس سيدورف في هذا، فهو أسطورة كرة القدم الأوروبية."

واختتم بلاتيني كلامه "سيدروف عاطفي في هذه المسألة، وسوف تساعدنا تجربته الطويلة وخبرته للتأكد أننا نعالج في صلب الموضوع، ولنتمكن من القضاء على جميع أشكال التمييز في كرة القدم وإلى الأبد."

الهولندي كلارنس سيدروف أيام لعبه لريال مدريد ضد البرازيلي رونالدو لاعب برشلونة

وحول هذا قال سيدورف: "إنه لشرف وامتياز أن أصبح سفير اليوفا للتنوع والتغيير."

وقال الهولندي "إنني أتطلع إلى التعاون مع الاتحاد الاوروبي، وأشعر أننا معا يمكننا أن نعمل خطوات كبيرة ونحن نهدف لعالم أكثر تكاملا.. إيجابي ومتسامح ومتنوع. أنا واثق أن علاقتنا ستكون هامة ومثمرة."

وأكد لاعب ميلان السابق أنه المهمة الأولى في حياته هي جعل العالم مكانا أفضل، وأن هذه الفرصة ستسمح له تحقيق ذلك.

 

الهولندي كلارنس سيدروف سفير التونع والتغيير لليوفا عندما كان لاعبا في إنتر ميلان الإيطالي

المصدر: RT + وكالات