انطلاق منتدى "حوار روسيا – الخليج" لتعزيز التعاون بين الجانبين

مال وأعمال

انطلاق منتدى انطلاق منتدى "حوار روسيا – الخليج" لتعزيز التعاون بين البلدين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggk8

بحث رجال أعمال يمثلون مختلف قطاعات الأعمال الخليجية والروسية سبل تعزيز الشراكة التجارية والصناعية، وذلك ضمن أعمال منتدى "حوار روسيا – الخليج".

ويعد منتدى "حوار روسيا – الخليج" الأول من نوعه وتستضيفه البحرين في الفترة ما بين 14 و15 ديسمبر/ كانون الأول 2014، وذلك بتنظيم من وزارة التجارة والصناعة الروسية.

وشهد المنتدى عقد العديد من اللقاءات الجانبية بين قطاعات الأعمال الخليجية ونظيراتها الروسية التي شملت بحث الفرص الاستثمارية المتاحة للتعاون في مجالات البنية التحتية والمشاريع التنموية، والتصنيع والزراعة والطاقة والتمويل الإسلامي، كما تم استعراض سبل تعزيز العلاقات والروابط التجارية بين دول الخليج وروسيا.

ويرى وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف أن العقوبات الغربية المفروضة ضد موسكو تساعد على تقوية العلاقات مع شركاء روسيا من دول الخليج العربي.

وأضاف وزير الصناعة والتجارة الروسي خلال لقائه مع ممثلي الحكومة وقطاع الأعمال البحريني في المنامة الأحد 14 ديسمبر/كانون الأول، أضاف قائلا: "إن العقوبات الغربية المفروضة بطريقة غير قانونية بحق روسيا تخلق فرصة إضافية لتطوير العلاقات، لذلك ندعوكم للتعاون في القطاعات التي كنا نتعاون فيها مع دول الغرب".

وأشار مانتوروف إلى أن روسيا تعمل على تعزيز الحوار مع دول الشرق الأوسط وجنوب شرق اَسيا، وأمريكا اللاتينية، وتعمل على تطوير علاقات لن تكون خاضعة للعقوبات والجوانب السياسية، مؤكدا على ضرورة استقلال الاقتصاد عن السياسة.

هذا وكان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة قد قام في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الحالي بزيارة رسمية إلى روسيا ألتقى خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ناقشا الجانبان سبل توسيع التعاون الثنائي في مجالات التجارة والاستثمارات.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة

المصدر: RT + وكالات