مقتل 6 جنود أفغان بهجوم انتحاري في كابل

أخبار العالم

مقتل 6 جنود أفغان بهجوم انتحاري في كابلصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gghv

قتل 6 جنود أفغان عندما فجر انتحاري نفسه في حافلة تابعة لوزارة الدفاع الأفغانية تقل مجموعة من الجنود ظهر السبت 13 ديسمبر/ كانون الأول في مدينة كابل، حسبما اكدت مصادر أمنية افغانية.

وقبل ذلك قتل 13 فردا من فريق لإزالة الألغام في إقليم هلمند جنوب أفغانستان قرب القاعدة البريطانية السابقة كامب برصاص مسلحين من حركة طالبان.

وشنت القوات الأفغانية هجوما مضادا أسفر عن مقتل 4 إسلاميين متشددين.

وفي حادث وقع مساء الجمعة قتل جنديان أمريكيان من قوات حلف شمال الأطلسي بانفجار قنبلة زرعتها حركة طالبان في قاعدة باغرام الجوية الأمريكية شمال كابل.

كما قتل مسلحو حركة طالبان مسؤولا كبيرا في المحكمة العليا بأفغانستان لدى مغادرته منزله في كابل السبت 13 ديسمبر/كانون الأول  في أحدث هجوم لإسلاميين متشددين في العاصمة الأفغانية ومحيطها.

وأعلنت حالة التأهب في كابل بعد أن كثف متشددون الهجمات في الأسابيع الأخيرة مستهدفين دور ضيافة ومسؤولين حكوميين ومدنيين مع استعداد القوات الأجنبية لمغادرة البلاد نهاية الشهر الجاري.

وقال حشمت ستانكزاي المتحدث باسم شرطة كابل إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على عتيق الله رؤوفي سكرتير المحكمة العليا.

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن اغتيال رؤوفي دون الإفصاح عن السبب.

ويأتي حادث اليوم بعد يومين من تفجير انتحاري في قاعة تابعة للمركز الثقافي الفرنسي مكتظة بالناس أثناء عرض مسرحية تدين التفجيرات الانتحارية، مما أدى إلى مقتل رجل الماني وإصابة 16 شخصا، علما بأن الهجوم على أهداف مدنية أمر نادر الحدوث.

المصدر:RT  +وكالات

فيسبوك 12مليون