الجيش العراقي يعلن تصفية 90 مسلحا ينتمون لتنظيم "داعش" 

أخبار العالم العربي

الجيش العراقي يعلن تصفية 90 مسلحا ينتمون لتنظيم غارات التحالف على تنظيم "الدولة الإسلامية"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggg1

أعلنت مصادر عسكرية وأمنية متعددة في العراق الجمعة 12 ديسمبر/كانون الأول عن مقتل 90 عنصرا من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في عدة عمليات بمناطق مختلفة من العراق.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار، أن 60 عنصرا من التنظيم قتلوا في منطقة الدولاب غربي الرمادي في مواجهات مع القوات الأمنية التي تمكنت من السيطرة على المنطقة بالكامل.

وأوضح المصدر أن بين القتلى "والي" منطقة الدولاب المعين من طرف تنظيم الدولة الإسلامية.

كما أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن مقتل 15 عنصرا من "داعش" في منطقة المعتصم جنوب قضاء سامراء، في عملية نفذتها قيادة عمليات سامراء بالتنسيق مع القوة الجوية.

وأفاد مصدر بأن قوة عسكرية دمرت تجمعا للتنظيم وقتلت 13 من عناصره شرقي الرمادي، بقصف مدفعي، فيما قتل اثنان في محافظة ديالي بعد أن استهدف قصف جوي مركبة لهما محملة بالأسلحة شمال بعقوبة.

27 غارة في 3 أيام على "داعش" في العراق وسوريا

غارة قرب مدينة عين العرب كوباني

صرح مسؤولون في الجيش الأمريكي الجمعة 12/ديسمبر/كانون الأول إن الولايات المتحدة وحلفائها نفذت 27 غارة على أهداف للدولة الإسلامية في العراق وسوريا خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وجاء في البيان الصادر أن القوة المشتركة بين الولايات المتحدة وحلفائها قصفت مواقع قتالية ومبان وتحصينات لتنظيم الدولة الإسلامية داعش في سبع غارات قرب مدينة عين العرب كوباني السورية وحلب وعلى الحدود مع العراق.

وأضاف البيان أن القوة المشتركة استهدفت تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في حوالي 20 غارة في العراق قرب مدن الرمادي والرطبة والموصل والقائم وسامراء وراوة وعين الأسد.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع "داعش" في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين.

المصدر: RT + رويترز

الأزمة اليمنية