الشرطة الألمانية تطور برمجيات تتوقع الجريمة قبل حدوثها

العالم الرقمي

الشرطة الألمانية تطور برمجيات تتوقع الجريمة قبل حدوثهاالشرطة الألمانية تطور برمجيات تتوقع الجريمة قبل حدوثها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gge8

تدرس الشرطة الألمانية نشر برمجيات يمكنها أن تتوقع الجرائم، ويمكن أن يطلق على المشروع اسم "Precobs" في إشارة إلى فيلم الخيال العلمي "Minority Report"، الذي يستند إلى فرضية مماثلة.

تطور البرمجيات الجديدة شركة ألمانية، ويمكنها أن تتنبأ بزمان ومكان أكثر احتمالات وقوع الجريمة، استنادا إلى بيانات مختلفة، ويتم اختبار هذه البرمجيات حاليا من قبل الشرطة في ولاية بافاريا الجنوبية.

اسم النظام الذي تعمل الشرطة الالمانية على تطويره هو "مراقبة ما قبل الجريمة" أو"Precobs"، المصطلح الذي استخدم في فيلم " Minority Report" عام 2002 من بطولة توم كروز وإخراج ستيفن سبيلبرغ عن قصة "فيليب ك ديك".

ويعتمد النظام الألماني "Precobs" على بيانات عن مواقع وأوقات وغيرها من تفاصيل جرائم سابقة، مثل اقتحام المنازل على سبيل المثال.

وعندما يقع حادث جديد، يقوم هذا النظام بتحليل البيانات للبحث عن أنماط من شأنها أن تشير إلى وجود أهداف أخرى في المستقبل، تشبه نفس ملابسات الجريمة التي حدثت وتم الإبلاغ عنها.

وقد تم تطوير النظام المذكور من قبل معهد تقنية التنبؤات في مدينة أوبرهاوزن الألمانية.

وقال وزير داخلية ولاية بافاريا الجنوبية "يواخيم هيرمان" في تقرير عن اختبارات التكنولوجيا الجديدة إن النتائج الأولية للاختبارات في المدينتين البافاريتين ميونيخ ونورمبرغ "واعدة".

إلا أن الناشطين في مجال حقوق المدنيين أعربوا عن قلقهم يوم الثلاثاء الماضي في جريدة "برلينر تسايتونج" من أن البيانات الشخصية للمدنيين يمكن أن تستخدم على نطاق واسع، مما يعرض خصوصية الأفراد وحياتهم الشخصية للانتهاك.

المصدر: RT + "ديسكفري"