ألمانيا تسحب بساط الهيمنة على الكرة الأوروبية

الرياضة

 ألمانيا تسحب بساط الهيمنة على الكرة الأوروبيةشعار الدوري الألماني مع شعار الدوري الإنكليزي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggch

تعيش الأندية الألمانية حالة جيدة بسطت فيها سيطرتها بشكل ملحوظ على البطولات الأوروبية، فبعد إزاحتها إيطاليا عن المركز الثالث للتصنيف الأوروبي، باتت قريبة من الوصول إلى الوصافة.

وتحتل ألمانيا الآن المركز الثالث لتصنيف الأندية الأوروبية المشاركة في البطولات القارية، خلف إنكلترا الوصيفة وإسبانيا الأولى، علما أن وصول بايرن ميونيخ وبوروسيا دوتموند وهما ناديان ألمانيان إلى نهائي بطولة الموسم قبل الماضي لدوري الأبطال أعطى دفعة كبيرة للعلم الألماني في تصنيف اليوفا.

ويبلغ الفارق الآن بين ألمانيا وإنكلترا 3 نقاط فقط، وهو الذي من الممكن أن تتخطاه ألمانيا في موسم واحد، كون أن وصول أي فريق من دولة معينة إلى الدور الـ16 لدوري الأبطال يضيف 5 نقاط لعلم هذه الدولة.

وقد تأهل من ألمانيا في هذا الموسم إلى الدور الثاني للتشامبيونزليغ جميع الفرق التي شاركت في البطولة، وهي الوحيدة التي تأهلت فرقها الأربعة بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن وشالكه. في حين لم يصعد من إسبانيا وإنكلترا إلا 3 فرق فقط.

يذكر أن الفارق في ترتيب اليوفا بين ألمانيا وإسبانيا المتصدرة يصل إلى 17 نقطة، وهو فارق كبير نسبيا، إلا أنه لا يبدو صعبا الوصول إليه إذا حافظت الأندية الألمانية على هذه الوتيرة في دوري الأبطال، علما أن وصول أحد الأندية إلى ما بعد دور الـ16 للتشامبيونزليغ واليوروبا ليغ يعطي نقطة واحدة فقط في التصنيف.

هذا وبعيدا عن البطولات الأوروبية يشهد الدوري الألماني تحسنا ملحوظا في مستواه، بغض النظر عن سيطرة البطل البافاري على جميع المنافسات، إلا أن وجود فرق قوية تنافس بشراسة مثل دورتموند، الذي يعيش هذا الموسم أياما صعبة، وليفركوزن وفولفسبورغ وشالكه، ما زال يقدم نكهة الكرة الألمانية الممتعة للمتابعين.

تعليق أستاذ كلية النظريات السياسية التابعة لجامعة موسكو للعلاقات الدولية كيريل كوكتش:

المصدر: RT