موسكو: الحكومة السورية تتحمل العبء الأكبر من محاربة الإرهاب

أخبار العالم العربي

موسكو: الحكومة السورية تتحمل العبء الأكبر من محاربة الإرهاب  مبنى الخارجية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggbg

قالت موسكو إن العبء الأكبر في محاربة الإرهاب الذي يهدد منطقة الشرق الأوسط ما زال يقع على كاهل الحكومة السورية مشيرة إلى أن نتائج غارات التحالف ضد الإرهاب الذي تقوده واشنطن متواضعة.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الخارجية الكساندر لوكاشيفيتش في مؤتمر صحفي دوري بالعاصمة موسكو الخميس 11 ديسمبر / كانون الثاني.

وأوضح لوكاشيفيتش: "كل ما يحصل يؤكد أن الحكومة السورية هي من يتحمل الجزء الأكبر من محاربة الإرهاب الذي يهدد منطقة الشرق الأوسط برمتها". وأضاف: "بعد 80 يوما من بدء غارات التحالف الذي تقوده واشنطن ضد الإرهاب دون تفويض من مجلس الأمن وموافقة الحكومة السورية.. النتائج متواضعة".

وأشار لوكاشيفيتش إلى أن "تنظيم الدولة الإسلامية ما يزال محافظا على سيطرته في الأماكن التي يفرض فيها قوانينه، وينشر المروجون له "فقاعات" تؤكد قدرة التنظيم على مواجهة حرب "الكفار" المتمثلين بالغرب والأطراف الإقليمية المشاركة له وأنه باق، لذا قام بتعديلات على أنظمة التعليم في سوريا حيث انتهى مفكرو التنظيم إلى أن الجيل المقبل للشباب السوري لا يحتاج للفيزياء أو الكيمياء".

وفي موضوع آخر أكد لوكاشيفيتش أن روسيا تدعم مساعي المبعوث ستيفان دي ميستورا لوقف العنف في البلاد واستئناف الحوار السوري- السوري وتوحيد الجهود لمكافحة الارهاب.

كما قال إن بلاده تشدد على أن حل المسائل الانسانية في سورية ممكن عبر إيجاد تسوية سياسية دبلوماسية ووقف العنف.

الغارات الإسرائيلية على دمشق نتيجة عدم احترام التحالف لسيادة سوريا

كما أكد لوكالشيفيتش أن من العواقب السلبية للأعمال غير القانونية للتحالف كانت الوصول إلى عدم احترام سيادة الدول ومنها سوريا حيث قامت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي بالإغارة على أهداف قرب دمشق.

مراسل قناة RT:

المصدر: RT