أكثر الطلبات شعبية على محرك البحث الروسي "ياندكس"

العالم الرقمي

أكثر الطلبات شعبية على محرك البحث الروسي المغنية كونشيتا وورست
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggb0

قام محرك البحث الروسي "ياندكس" بتحليل أكثر الطلبات شعبية في عام 2014. وتصدرت المرأة ذات اللحية كونشينا وورست قائمة أكثر الرجال طلبا على " yandex " .

وجاء على مدونة شركة "ياندكس" أن خبراءها أعدوا قائمة بالظواهر والشخصيات والأحداث التي أثارت اهتماما أكبر لدى المستخدمين في هذا العام.

ومن بين أكثر الأحداث طلبا لعام 2014 جاءت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية – 2014 في سوتشي والاحداث في أوكرانيا والقرم.

وشملت أكثر الاحداث العشرة طلبا وباء إيبولا، والانتقال إلى التوقيت الشتوي في روسيا، وارتفاع سعر صرف الروبل، والحادث في مترو الأنفاق بموسكو يوم 15 يوليو/تموز الماضي، وتسريب صور فوتوغرافية شخصية لمشاهير هوليوود.

جانا فريسكي

وأصبحت المغنية جانا فريسكي الروسية المصابة بمرض السرطان أكثر النساء طلبا على "ياندكس"، وأعقبتها بطلة الأولمبياد في التزحلق الفني على الجليد يوليا ليبنيتسكايا. وشغلت الشقيقتان تولماتشوفا المشاركتان في مسابقة "يوروفجن" التلفزيونية الأوروبية المرتبة الثالثة. وضمن النساء العشر الأكثر شعبية السياسية الأوكرانية يوليا تيموشينكو، والمدعية العامة في القرم ناتاليا بولونسكايا.

تصدر قائمة الرجال "توماس نويفيرت" الذي قدم نفسه في مسابقة "يوروفجن" بإسم المغنية كونشيتا وورست. وأتى بعده المتزحلق الفني على الجليد الروسي يفغيني بليوشينكو الذي رفض مواصلة المشاركة في الدورة الأولمبية الشتوية، والممثل الأمريكي روبرت ويليامس الذي انتحر في أغسطس/آب الماضي.

وتصدرت الدورة الأولمبية الشتوية في سوتشي قائمة أهم الأحداث الرياضية. وشغلت بطولتا  العالم في كرة القدم وفي الهوكي على الجليد المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي.

لعبة عالم الدبابات

أما أكثر المفاجآت انتظارا على "ياندكس" فهي إطلاق هاتف "أيفون – 6". وتصدرت لعبة " Word of Tanks " المطورة قائمة الألعاب الاكترونية.

المصدر:" RT" فيستي. رو"