ثلاثي برشلونة الهجومي يروض باريس سان جيرمان للمرة الأولى في الكامب نو

الرياضة

ثلاثي برشلونة الهجومي يروض باريس سان جيرمان للمرة الأولى في الكامب نوالبرازيلي نيمار مهاجم برشلونة يحتفل بعد تسجيله في شباك باريس سان جيرمان في دوري الأبطال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg9w

نجح الثلاثي الهجومي لنادي برشلونة المكون من ميسي ونيمار وسواريز بتسجيل 3 أهداف، وتحقيق الفوز للمرة الأولى على نادي باريس سان جيرمان في ملعب كامب نو، وذلك في دوري أبطال أوروبا.

واحتل برشلونة بعد المباراة صدارة مجموعته السادسة برصيد 15 نقطة، متقدما على النادي الباريسي بفارق نقطتين، علما أن الاثنين كانا قد تأهلا في وقت سابق إلى الدور الـ16، وكانت مباراة الجولة الأخيرة بينهما لتحديد صاحب المركز الأول.

استحوذ الجانب الكاتالوني على المباراة منذ البداية، لكن من دون خطورة في ظل وجود الدفاع الصلب من طرف سان جيرمان.

وفي الدقيقة الـ15 نجح الفريق الفرنسي بهز شباك الحارس تيغر شتيغن، عن طريق النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي تلقى كرة داخل منطقة الجزاء من لوكاس مورا وبليس ماتويدي، لم يتوان عن تسديدها في المرمى.

زلاتان إبراهيموفيتش وديفيد لويز ولوكاس مورا يحتفلون بعد تسجيلهم في شباك برشلونة في دوري الأبطال

وبعد 4 دقائق فقط مرر خافيير ماسكيرانو كرة طويلة للويس سواريز داخل منطقة الجزاء لسان جيرمان، وبدوره مرر الأوروغواني الكرة مباشرة لميسي الذي وضعها ببراعة في مرمى سولفاتوري سيريغو.

نجم برشلونة ليونيل ميسي أنثاء مواجهة باريس سان جيرمان في دوري الأبطال

وأثناء محاولات الضيوف لتعديل النتيجة، جاءت المفاجأة عندما سدد نيمار كرة بعيدة في الزاوية اليسرى لحارس باريس سان جيرمان أحرز منها هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة الـ41.

مدرب برشلونة لويس إنريكي يتحدث إلى لاعب وسطه الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو أثناء مواجهة سان جيرمان

ومع الشوط الثاني شكل أبناء العاصمة الفرنسية خطورة كبيرة على المرمى الكاتالوني بعدة هجمات منظمة، لكنها باءت جميعها بالفشل في ظل تألق حارس البرشا ودفاعاته.

وأطلق سواريز رصاصة الرحمة على رجال المدرب لوران بلان في الدقيقة الـ77 عندما سدد كرة مرتدة من الحارس في وسط الشباك الفرنسية، ليفوز برشلونة بنتيجة 3-1.

 وفي مواجهة المجموعة الأخرى فاز أياكس أمستردام على أبويل نيقوسيا بنتيجة 4-1، ليحتل المركز الثالث برصيد 5 نقاط ويتأهل إلى الدوري الأوروبي. 

المصدر: RT

دوري أبطال اوروبا