منظمو الموندياليتو يتسببون بإلغاء "تيفو" نادي المغرب التطواني

الرياضة

منظمو الموندياليتو يتسببون بإلغاء جماهير المغرب التطواني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg91

ألغى مشجعو نادي المغرب التطواني رسميا "التيفو tifo" الذي كانوا سيرفعونه في المباراة الافتتاحية لمونديال الأندية ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي على أرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط.

وجاء قرار الإلغاء بسبب منع الجماهير، من قبل مسؤولين باللجنة المنظمة، من الدخول إلى الملعب كما كان متفقا عليه سلفا صباح اليوم الأربعاء 10 ديسمبر/كانون أول، من أجل إنزال التيفو على كراسي الملعب.

وقال رئيس رابطة مشجعي "لوس متادوريس" إن أعضاء رابطته كانوا بانتظار التحاق باقي المشجعين من أجل تثبيت التيفو في مكانه المخصص، قبل أن يتفاجأوا بمنعنهم من قبل اللجنة المنظمة بداعي انتظار حضور ممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم."

وهاجم الجمهور التطواني المسؤولين عن التنظيم بالملعب ومنظمي الموندياليتو وكذلك مسؤولي الفريق التطواني لعدم تعاونهم من أجل السماح لهم بإتمام مهمتهم التي تمحورت حسب تصريحاتهم في تشريف المغرب وتمثيل الجمهور المغربي أحسن تمثيل.

جدير بالذكر أن الجماهير التطوانية تقاطرت بالآلاف إلى الرباط طيلة الأيام القليلة الماضية وخاصة صباح اليوم، من أجل مؤازرة النادي خلال أولى مبارياته في الموندياليتو.

 والتيفو هو عبارة عن الرسم الذي تشكله الجماهير مجتمعة، حيث يحمل كل واحد لافتة صغيرة، لتكون النتيجة لوحة كبيرة تحمل رسائل معينة مكتوبة بألوان النادي.

ويشتهر مشجعو الأندية الألمانية بالتيفو وبخاصة مشجعو نادي بوروسيا دورتموند.

وفيما يلي بعض أشهر التيفو التي رفعها المشجعون في البطولات الأوروبية.

تيفو مشجعي نادي ليون الفرنسي

تيفو مشجعي نادي مرسيليا الفرنسي

المصدر: RT + "هسبريس"