ريال مدريد يكرم لودوغوريتس البلغاري برباعية في التشامبيونز ليغ

الرياضة

ريال مدريد يكرم لودوغوريتس البلغاري برباعية في التشامبيونز ليغريال مدريد يكرم لودوغوريتس برباعية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg6d

حقق ريال مدريد انتصاره السادس على التوالي في دوري أبطال أوروبا بكرة القدم، على حساب ضيفه لودوغوريتس البلغاري الثلاثاء 9 ديسمبر/كانون الأول، في الجولة الأخير لدور المجموعات.

تلقى الفريق البلغاري ضربة موجعة في بداية اللقاء الذي أقيم في ملعب "سانتياغو بيرنابيو" بالعاصمة مدريد، بعد طرد لاعبه البرازيلي مارسيلينهو في الدقيقة الـ 19 لتصديه ببراعة على طريقة الحراس الكبار لكرة كانت في طريقها إلى المرمى بعد رأسية الفرنسي رافائيل فاران مدافع ريال مدريد.

وترجم النجم البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو ضربة الجزاء إلى هدف التقدم للفريق الملكي، مسجلا بذلك هدفه الـ 72، وفك بذلك شراكته مع أسطورة الملكي السابق راؤول غونزاليس، وقلص الفارق إلى هدفين بينه وبين نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي لدوري الأبطال.

وأضاف الويلزي غاريث بيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ 38 بتسديدة رأسية رائعة ارتطمت كرته بأسفل العارضة قبل أن تعانق شباك فلاديسلاف ستويانوف حارس الفريق البلغاري. وأضاف المدافع الملكي ألفارو أربيلوا الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة الـ 79 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء. ومن ثم اختتم البديل ألفارو ميدران رباعية القلعة البيضاء قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

وأنهى ريال مدريد، حامل اللقب، دور المجموعات بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة، من 6 انتصارات متتالية، وحطم الفريق الملكي رقم غريمه التقليدي برشلونة بتحقيقه فوزه الـ 19 على التوالي في جميع المسابقات.

بينما احتل فريق لودوغوريتس المركز الرابع الأخير في المجموعة الثانية، برصيد 4 نقاط فقط، بعد أن خسر في 4 مباريات، مقابل فوز وتعادل، وخرج من المسابقات الأوروبية في هذا الموسم خالي الوفاض.

واختار الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد، التشكيلة الأساسية التالية لهذه المباراة في ظل غياب عدد من نجومه بسبب الإصابة مثل الكولومبي خاميس رودريغيز، والكرواتي لوكا مودريتش وغيرهما:

كيلور نافاس، رافائيل فاران، فابيو كوينتراو، فرنانديس ناتشو، الفارو أربيلوا، أسير إلياراميندي، توني كروس، إيسكو، غاريث بيل، كريستيانو رونالدو، خافيير هيرنانديز.

 

المصدر: RT