ريال مدريد في نزهة بالتشامبيونز ليغ.. وليفربول في صراع مع بازل 

الرياضة

ريال مدريد في نزهة بالتشامبيونز ليغ.. وليفربول في صراع مع بازل ريال مدريد في نزهة بالتشامبيونز ليغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg54

يستضيف ريال مدريد فريق لودوغوريتس البلغاري في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، بينما سيكون ليفربول على موعد في لقاء حاسم مع بازل السويسري.

ويتصدر ريال مدريد، حامل اللقب، قائمة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة، وضمن تأهله إلى دور الـ 16 للتشامبيونز ليغ، من المركز الأول منذ عدة جولات، بينما خرج فريق لودوغوريتس زغرب من دوري الأبطال، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 4 نقاط فقط، بعد أن خسر في 3 مباريات، مقابل فوز وتعادل، ولكنه لا يزال يحتفظ بآماله في احتلال المركز الثالث والانتقال إلى الدوري الأوروبي.

لاعبو ريال مدريد أثناء التمرين

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز الفريق الإسباني بهدفين مقابل هدف واحد.

ويتطلع الفريق الملكي إلى مواصة سلسلة انتصاراته في جميع المسابقات التي بلغت 18 مباراة متتالية، وفك شراكته مع غريمه التقليدي برشلونة، بالفوز على الفريق البلغاري يوم الثلاثاء 9 ديسمبر/كانون/الأول، في ملعب "سانتياغو برنابيو" بالعاصمة مدريد.

ريال مدريد في نزهة بالتشامبيونز ليغ

كما يتطلع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نجوم ريال مدريد إلى معادلة أو كسر رقم غريمه التقليدي نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

ويغيب عن النادي الملكي عدة لاعبين بسبب الإصابة، وهم الكولومبي جيمس "خاميس" رودريغيز، والكرواتي لوكا مودريتش، كما تحوم الشكوك حول مشاركة الألماني سامي خضيرة.

لاعبو فريق لودوغوريتس البلغاري

مواجهة نارية بين ليفربول وبازل

سيكون ملعب "إنفيلد" مسرحا للصراع بين نادي ليفربول الإنكليزي وضيفه بازل السويسري لحسم هوية الفائز منها ببطاقة التأهل الثانية من المجموعة الثانية.

ولا تقبل هذه المباراة القسمة على اثنين بالنسبة لفريق ليفربول الذي يحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط، فلا بديل له عن الفوز لبلوغ دور الـ 16 للبطولة.

لاعبو ليفربول

بينما في المقابل، يكفي فريق بازل الذي يشغل المرتبة الثانية برصيد 6 نقاط، التعادل فقط لكي يعبر إلى الدور المقبل للمسابقة.

وسينافس الخاسر منهما في المباراة على المركز الثالث الذي يعطي حق المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز بازل على ليفربول بهدف وحيد في الأول من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في ملعب "سانت جاكوب بارك" بمدينة بازل.

لاعبو بازل السويسري

المصدر: RT