مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين في كاليفورنيا لليوم الثاني على التوالي (فيديو)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg0j

تجددت المصادمات العنيفة بين الشرطة الأمريكية ومتظاهرين في ضاحية بيركلي في كاليفورنيا الأحد 7 ديسمبر/كانون الأول على خلفية أحكام القضاء بتبرئة الشرطيين دانييل بانتاليو ودارين ولسون.

وتدفق حشد من نحو 750 متظاهرا إلى جسور في موقعين في بيركلي على مقربة من سان فرانسيسكو ما دفع الشرطة للتدخل لإخلائها واعتقال عدد من الأشخاص.

وقالت الشرطة على حسابها على "تويتر" إنه جرى إطلاق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين بعد أن بدأ عدد منهم القاء مقذوفات، مشيرة إلى أنها اعتقلت عددا من الأشخاص دون تحديد عددهم.

الاحتجاجات متواصلة في كاليفورنيا بعد تبرئة الشرطيين بانتيلو وويلسون

في حين قال بعض المتظاهرين على حساباتهم على "تويتر" إن الشرطة أطلقت أعيرة مطاطية وهو أمر لم يتسن التأكد منه.

وحطم المتظاهرون في كاليفورنيا خلال احتجاجات يوم السبت نوافذ البيوت وزجاج السيارات، وألقوا بالحجارة على قوات الشرطة، التي اضطرت لإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع، إلا أن ذلك لم يمنع إصابة العديد من رجال الشرطة خلال المواجهات العنيفة مع المتظاهرين.

وتأهبت مدن الساحل الغربي لاندلاع اضطرابات بعد الاشتباكات التي اندلعت في بيركلي وسياتل وواشنطن يوم السبت.

 

13 ديسمبر.. يوم الغضب

ودعا نشطاء المواطنين الأمريكيين إلى الاحتجاج يوم السبت القادم، ضد أحكام تبرئة الشرطيين دانييل بانتيلو ودارين ويلسون، وضد العنف المتزايد لأفراد الشرطة.

ونشر نشطاء مجهولون على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لملايين الأمريكيين في مختلف الولايات للاحتجاج يوم 13 ديسمبر المقبل، حيث أسموا السبت القادم بـ"يوم الغضب".

13 ديسمبر يوم الغضب

وأشار النشطاء إلى أن الهدف من يوم الغضب هو الاحتجاج ضد "عنف الشرطة وعدم السكوت عن موت أبرياء، وأن القوة ليست هي الحل الوحيد".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون