بالصور.. لندن تستعد لبناء "جسر الجنة" فوق نهر التايمز

متفرقات

بالصور.. لندن تستعد لبناء لندن تستعد لبناء "جسر الجنة" فوق نهر التايمز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfzi

قد يبدأ بناء "جسر الجنة" فوق نهر التايمز العام المقبل، بعد أن حصل المشروع على التصاريح التي كان في حاجة إليها من اثنين من المجالس المحلية.

الهيكل العام للجسر في الأصل فكرة الممثلة "جوانا لوملي" منذ أكثر من 15 عاما، وكانت الفكرة أن يكون الجسر مثل "حديقة عائمة من الجنة فوق نهر التايمز"، وتمت الموافقة على المشروع من قبل مجلس "وستمنستر" بعد إعطاء الضوء الأخضر من مجلس "لامبث"، السلطة الأخرى المشاركة في اتخاذ القرار.

الآن يحتاج المخطط للاعتماد من جانب "بوريس جونسون"، عُمدة لندن، قبل البدء في البناء، وقد أيّد السيد جونسون بقوة هذه الفكرة، قائلا إنها ستساعد في جعل العاصمة مدينة "يمكن العيش والاستمتاع بالمشي فيها أكثر".

لندن تستعد لبناء "جسر الجنة" فوق نهر التايمز

ويقوم بتصميم الجسر "توماس هيثرويك"، الذي كان مسؤولا عن المرجل في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في لندن، وسيكون الجسر الجديد بمثابة طريق رائع بين الجانبين الشمالي والجنوبي من نهر التايمز، يتميز بالنباتات الخلّابة، وأشجار الغابات الضخمة و"الممرات المتعرجة".

وقد تم تقديم تقرير عن الجسر لمجلس "وستمنستر"، قيل فيه أنه من شأنه أن يخلق 270 فرصة عمل، فضلا عن مزيد من المنافع الاقتصادية، حيث سيمكن الناس من الوصول بشكل أفضل إلى مركز Temple، الذي يعد واحدا من المراكز القانونية الهامة في العاصمة، بين "ويستمنستر" و"بلاكفريارس".

لندن تستعد لبناء "جسر الجنة" فوق نهر التايمز

وإذا ما وافق السيد "جونسون" على هذا المخطط، فمن المقرر أن يبدأ العمل في المشروع أواخر العام المقبل، على أن يتم افتتاحه للجمهور في عام 2018.

بالرغم من ذلك يثير بناء الجسر بعض الانتقادات ومخاوف من أنه قد يحد من رؤية كاتدرائية سانت بول وبعض المعالم الأخرى في المدينة.

لندن تستعد لبناء "جسر الجنة" فوق نهر التايمز

إلا أن المستشار "روبرت ديفيس"، نائب رئيس مجلس مدينة "وستمنستر"، الذي يترأس لجنة المشروع، قال: "هذا شيء مبدع وفريد من نوعه على الإطلاق، وسوف يكون مميزا بين المعالم الهامة في جميع أنحاء العالم، وأنا أتفهم المخاوف بشأن الحد من رؤية بعض معالم العاصمة، لكنه ليس هناك شك في أن هذا الجسر سوف يعود بفوائد كبيرة وهامة للندن".

وقد رصد مكتب عمدة لندن بالفعل مبلغ 30 مليون جنية استرليني من أجل المشروع، ومن المقرر أن يأتي مبلغ  30 مليون آخر من وزارة الخزانة.

ويتبقى بذلك من التكلفة الإجمالية للمشروع التي تقدر بـ 175 مليون جنية استرليني، 110 ملايين جنية، سيتبرع بها المانحون من القطاع الخاص، وتنوي شركة The Garden Bridge Trust، التي تتولى المشروع، عرضه للتبرع العام المقبل.

المصدر: RT + "تيليغراف"