ايقاف مدرب منتخب كوريا الشمالية لعام كامل

الرياضة

ايقاف مدرب منتخب كوريا الشمالية لعام كاملايقاف مدرب منتخب كوريا الشمالية لعام كامل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfyd

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ايقاف مدرب منتخب كوريا الشمالية يون جونج سو لمدة 12 شهرا، وذلك قبل فترة وجيزة من المشاركة في نهائيات كأس آسيا في يناير/كانون الثاني المقبل.

وتقرر إيقاف يون في كافة المسابقات القارية بسبب "سلوك عدواني" بعد خسارة منتخبه أمام غريمه الكوري الجنوبي صاحبة الأرض، بهدف جاء في الوقت القاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الاضافي للمباراة النهائية التي جمعتهما ضمن فعاليات دورة الألعاب الآسيوية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في انشيون.

وتسبب الهدف في رد فعل غاضب من يون والجالسين على مقاعد بدلاء كوريا الشمالية والذين اتهموا الحكام باتخاذ قرارات لصالح أصحاب الأرض.

وقال الاتحاد الآسيوي بموقعه على الانترنت إنه من الممكن أن يذهب يون مع منتخب كوريا الشمالية كمسؤول في البعثة ويستطيع حضور تدريبات الفريق والمشاركة في أنشطة أخرى متعلقة بكرة القدم، لكنه ممنوع من الدخول الى غرفة تغيير ملابس اللاعبين أو المنطقة المحيطة بالملعب.

كما قرر الاتحاد الآسيوي معاقبة لاعب كوريا الشمالية كيم يون ايل بالإيقاف لمدة ستة أشهر بعد طرده في نهاية تلك المباراة أيضا بسبب "سوء تصرفه تجاه الطاقم التحكيمي".

وستلعب كوريا الشمالية في نهائيات بطولة كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا في االفترة بين (9 و31) يناير/كانون الثاني المقبل، في المجموعة التي تضم منتخبات الصين، والسعودية، واوزبكستان.

مدرب منتخب كوريا الشمالية يون جونج سو

المصدر: RT + "رويترز" 

دوري أبطال اوروبا