بالفيديو.. منظر قمرة الطيار من الداخل لمقاتلة حديثة من طراز سوخوي (SU-25SM3)

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfx3

أجرت القوة الجوية الروسية اختبارات مشددة لمقاتلات حديثة من طراز سوخوي ( SU-25SM3 ) في منطقة كوبان بجنوب روسيا من 1 إلى 4 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

 خضعت 15 مقاتلة من هذا الطراز لهذه الاختبارات، وهي تعتبر نسخا معدلة تعديلا معمقا للمقاتلات من طراز سوخوي (SU-25)، الأمر الذي زاد في فعاليتها القتالية.

يبين مقطع الفيديو مدى قساوة الاختبارات الجوية التي تعرض لها الطيارون وطائراتهم. أجريت الاختبارات على ارتفاعات مختلفة ليلا وفي مختلف الأحوال الجوية فوق مناطق جبلية. تدرب الطيارون على الاقتراب من أهدافهم الأرضية وعلى قصفها بالقنابل وتوجيه الصواريخ إليها بعد تلقي إحداثياتها.

وأثناء إجراء المناورات الجوية كان على الطيارين اتخاذ القرارات الصحيحة استجابة لحدوث حالات اضطرارية ناتجة عن فرضيات وهمية (تعطل أجهزة مثلا) أو تفاديا من هجوم مقاتلات معادية باستخدام نظم التشويش.

زودت المقاتلة سوخوي ( SU-25SM3 ) بأحدث منظومة للملاحة (غلوناس) مماثلة لـGPS تؤمن توجيه الطائرة إلى النقطة المطلوبة بخطأ محتمل لا يزيد عن 10 أمتار. كما تتميز هذه الطائرة بحملها صواريخ موجهة ذات أفضل المواصفات، وبمدى تحليق أكبر على حساب تركيب خزان وقود إضافي بدلا من مقعد الطيار الثاني.

المصدر: RT + رابتلي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة