مقتل 143مسلحا ينتمون لـ"داعش" بغارات للتحالف في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfw1

قتل 143 عنصرا ينتمون لتنظيم الدولة الاسلامية في غارات لقوات التحالف الدولي على مناطق متفرقة في العراق السبت 6 ديسمبر/ كانون الأول، فيما قتل 7 مدنيين عراقيين بتفجيرين في بغداد.

وأفاد مراسلنا في العراق أن 100 مسلحا ينتمون لتنظيم "داعش" قتلوا بغارات للتحالف الدولي في تلعفر والموصل وبعشيقة شمال العراق، فيما قتل 13 آخرين بغارات للتحالف في محافظة صلاح الدين شمال بغداد.

كما قتل نحو 30 مسلحا من داعش بغارات موازية للجيش العراقي على مواقع التنظيم في الرمادي في محافظة الانبار، وذلك نقلا عن وزارة الدفاع العراقية.

وفي المقابل، قتل 7 أشخاص على الأقل بتفجيرين بالمحمودية جنوب بغداد والحسينية شمالا.

تعليق مراسلنا في العراق

فرنسا تكثف غاراتها على معاقل التنظيم بالعراق

مقاتلات فرنسية

وشنت المقاتلات الفرنسية الجمعة 5 ديسمبر/كانون الأول "غارة كبرى" ضد مواقع تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق.

وأوضحت وزارة الدفاع الفرنسية أن هدف الغارة هو مساندة القوات العراقية جوا لكي تتمكن من استعادة الأراضي التي يسيطر عليها مسلحو "الدولة الإسلامية"، مشيدة بدور التحالف الدولي الذي حد من تقدم مسلحي داعش نحو مناطق عراقية أخرى.

وعززت باريس قواتها بطائرات ميراج تمركزت في الأردن لمحاربة التنظيم في العراق بالإضافة إلى مقاتلات من طراز "رافال" في دولة الأمارات.

ويشن التحالف الدولي  بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ"داعش" في العراق، منذ أغسطس/آب من العام الجاري، في محاولة للقضاء على التنظيم الذي أصبح يهدد أمن المنطقة، خاصة بعد نشره لخرائط تثبت طموحاته التي تمتد لمعظم دول المنطقة.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية