بالصور .. الروبوت المرح "فلفل" يبيع ماكينات القهوة في متاجر اليابان

العالم الرقمي

بالصور .. الروبوت المرح  الروبوت المرح "فلفل" يبيع ماكينات القهوة في متاجر اليابان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfpy

استخدمت شركة "نستلة" أسطولا من الروبوتات المرحة لبيع ماكينات إعداد القهوة الخاصة بها داخل المتاجر اليابانية.

الروبوت يسمى Pepper أي "فلفل"، يعمل بنظام تشغيل من "آندرويد"، ويدعي صانعوه أنه يمكنه الإجابة على معظم أسئلة العملاء الخاصة بماكينات القهوة.

كما يوجه "فلفل" أسئلة للضيوف، منها: "كيف تستمتع بالقهوة؟" و"هل تفضل شرب فنجان من القهوة بعد تناول كل وجبة؟"، ويبلغ طوله 120 سنتيمترا، ولديه وجه يشبه الوجه البشري، أما جمسه فهو مكون من مادة تشبه البلاستيك الأبيض، وهو قادر على الحركة، ومثبت في صدره شيئ يشبه الحاسوب اللوحي.

الروبوت المرح "فلفل" يبيع ماكينات القهوة في متاجر اليابان

فلفل المرح سيكون موجودا في حوالي 1000 متجر في جميع أنحاء اليابان، ويقول عنه مُصنّعوه، أنه قادر تقريبا على فهم 80% من المحادثات بينه وبين الضيوف.

الروبوت المرح "فلفل" يبيع ماكينات القهوة في متاجر اليابان

وجاء في بيان مشترك لشركة "نستلة" ومصرف "سوفت بانك"، الذي تولى  تطوير هذه التكنولوجيا: "إن الروبوتات سوف تساعد في اكتشاف احتياجات المستهلك، من خلال المحادثات بين فلفل والزبائن".

يُذكر أن الروبوت "فلفل"، الذي كَشف عنه في يونيو/حزيران الماضي رئيس سوفت بنك "ماسايوشي سون"، يُساعد أيضا في بيع الهواتف المحمولة في 74 متجرا تابعا لسوفت بنك في اليابان، حيث يُستخدم لجمع آراء العملاء حول الخدمة.

ويدعي المهندسون الذين قاموا بتصميمه أن الذكاء الاصطناعي الذي يحظى به الروبوت يُمكّنه من توسيع قدراته على إجراء المحادثات، من خلال الاستماع لما يقوله الزبائن.

وسيعرض فلفل للبيع في الأسواق العامة، مع حلول شهر فبراير/شباط المقبل بسعر 1670 دولارا، بالإضافة إلى رسوم شهرية.

المصدر: RT + "يابان توداي"

فيسبوك 12مليون