إشبيلية يلتحق بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي كأس إسبانيا

الرياضة

إشبيلية يلتحق بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي كأس إسبانياإشبيلية يلتحق بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي كأس إسبانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfph

حجز فريق إشبيلية بطاقة العبور إلى دور الـ 16 لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، على حساب ضيفه ساباديل من الدرجة الثانية بفوزه عليه (5-1) الأربعاء ديسمبر/كانون الأول.

وحول الفريق الأندلسي تأخره بهدف إلى فوز عريض بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد. وسجل المهاجم ياغو اسباس خونكال ثلاثية "هاتريك" لإشبيلية في الدقائق الـ (59 و60 و62)، وذلك بعد أن أدرك زميله المهاجم الفرنسي كيفن جاميرو التعادل في الدقيقة الـ 35، بينما اختتم المهاجم جيرار دولوفيو خماسية أصحاب الأرض  في الدقيقة الـ 81.

وافتتح اللاعب خوان كولانتيس جيريرو التسجيل لفريق ساباديل في الدقيقة الـ(22 من ركلة جزاء).

واكتسح اشبيلية ساباديل في لقاء الذهاب أيضا (6-1) في 29 أكتوبر/تشرين الثاني الماضي.

في حين قطع اتلتيكو مدريد شوطا كبيرا نحو التأهل إلى الدور ثمن النهائي بفوزه الكبير على مضيفه هوسبيتاليت من الدرجة الثالثة بثلاثية نظيفة حملت توقيع كل من الفرنسي أنطوان جريزمان في الدقيقة الـ (65)، وغابي في الدقيقة الـ (81 من ركلة جزاء)، والاوروغوياني كريستيان رودريغيز في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع.

وسيواجه اتلتيكو مدريد في الدور ثمن النهائي في حال تأهله، جاره ريال مدريد، حامل اللقب، الذي حجز مقعدا له في دور الـ 16 على حساب ضيفه كورنيا من الدرجة الثالثة بفوزه عليه بخماسية نظيفة يوم الثلاثاء الماضي، على ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة مدريد.

وكان الفريق الملكي قد فاز ذهابا أيضا (4-1) في 29 أكتوبر/تشرين الثاني الماضي.

ولعب ريال مدريد مباراتيه ضد كورنيا مبكرا بسبب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية 2014 في المغرب.

المصدر: RT