الشرطة الروسية تعرض مكافأة 37 ألف دولار لمن يقدم أدوات يمكنها اختراق آيفون

العالم الرقمي

الشرطة الروسية تعرض مكافأة 37 ألف دولار لمن يقدم أدوات يمكنها اختراق آيفونالشرطة الروسية تعرض مكافأة 37 ألف دولار لمن يقدم أدوات يمكنها اختراق آيفون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfop

يريد أحد الأقسام الإقليمية للشرطة الروسية شراء معدات تمكنه من اختراق هواتف آيفون وغيرها من منتجات أبل، وقدم مكافأة تبلغ 37 ألف دولار لمن يستطيع تقديم مثل هذه الأدوات.

وتم وضع طلبات لتقديم عطاءات من "مجمع دراسة أجهزة أبل ووحدات تحليل الفيديوهات" على موقع محلي للمشتريات على الإنترنت، إلا أن الموردين المحتملين ليسوا بحاجة بع الآن للتسرع في تقديم عروض الأسعار الآن، لأن مرحلة تقديم العطاءات قد انتهت بالفعل، وستنشر النتائج في منتصف شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وأوضحت الشرطة بمدينة "سفيردلوفسك" في منطقة الأورال أن الذين وضعوا العرض يحتاجون إلى المعدات من أجل اختراق أجهزة آيفون في مختبراتهم القضائية.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة "نينا بيليفينا" لصحيفة "كومسمولسكايا برافدا": "إذا كانت منتجات أبل ستستخدم في ارتكاب جريمة، فإن هذه المعدات ستساعد الخبراء في فتح محتويات مثل هذه الأجهزة للحصول على معلومات تتعلق بالتحقيقات الجنائية".

إلا أن الشرطة لم تفسر لماذا خصت منتجات أبل من بين جميع الأجهزة النقالة الأخرى، ولكن هذا ربما يعني لشركة التكنولوجيا العملاقة أبل شهادة موثقة من الشرطة الروسية حول مدى قوة حماية البيانات الخاصة بهواتف الشركة.

وفي وقت سابق، كانت وزارة الداخلية الروسية قد قدمت أيضا عرضا بقيمة 111 ألف دولار للحصول على أدوات تقنية تسمح لها بالتغلب على تشفير شبكة Tor اختصارًا لـ (The Onion Router) التي هي عبارة عن برنامج تخفي على شبكة الإنترنت يمكن مستخدميه من الاتصال بدون الكشف عن الهوية على الشبكة العنكبوتية.

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون