شركة أمريكية: هجمة إلكترونية إيرانية تستهدف قطاعات هامة عالمياً

العالم الرقمي

شركة أمريكية: هجمة إلكترونية إيرانية تستهدف قطاعات هامة عالمياًهاكرز إيرانيون يستهدفون شركات الطيران والدفاع والطاقة الكبرى في جميع أنحاء العالم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfo1

تسلل قراصنة إيرانيون لشركات الطيران والطاقة والدفاع الكبرى في العديد من دول العالم على مدى العامين الماضيين، بما يمكن أن يسبب أضرارا كبيرة، وفقا لشركة الأمن الأمريكية "Cylance" .

ويأتي التقرير من الشركة في ظل تبارى الحكومات لفهم مدى قدرات تكنولوجيا الإنترنت في إيران، التي يقول عنها الباحثون أنها قد نمت بسرعة، في الوقت الذي تسعى فيه طهران للرد على الهجمات الإلكترونية الغربية الرامية لعرقلة برنامجها النووي.

وقالت شركة Cylance في تقرير من 87 صفحة عن عمليات التسلل الإيرانية، صدر يوم الثلاثاء الماضي:"نحن نعتقد أنه إذا ما تُرك هؤلاء القراصنة لمواصلة عملهم، فما هي إلا مسألة وقت، قبل أن يستطيعوا التأثير على سلامة الكثير من المنشآت الحيوية في العالم".

وقالت الشركة التي يقع مقرها في كاليفورنيا أن باحثيها اكتشفوا انتهاكات تؤثر على أكثر من 50 مؤسسة في 16 دولة، ولديهم الأدلة التي تثبت ارتكاب هذه الانتهاكات بواسطة نفس المجموعة من طهران، والتي كانت سابقا وراء هجوم وقع في عام 2013 عبر الانترنت على شبكة تابعة للبحرية الأمريكية.

ولم تحدد Cylance المؤسسات المستهدفة، لكنها قالت إنها شملت شركات فضائية جوية ومطارات وشركات طيران وجامعات وشركات للطاقة ومستشفيات وشركات اتصالات في الولايات المتحدة وإسرائيل والصين والمملكة العربية السعودية والهند وألمانيا وفرنسا وانكلترا وغيرها.

وقالت Cylance أن لديها أدلة على أن هؤلاء القراصنة إيرانيون، وأضافت أن نطاق وتطور الهجمات يشير إلى أن هذه المجموعة كانت تحظى بدعم من الدولة.

إلا أن ممثلا دبلوماسيا لجمهورية ايران الاسلامية قال لوكالة رويترز إن ادعاءات شركة الأمن الأمريكية Cylance بأن طهران تقف وراء الهجمات لا أساس لها من الصحة.

المصدر: RT + "رويترز"