يوتا الروسية تكشف عن الجيل الثاني من هاتف "يوتافون" المزود بشاشتين (فيديو)

العالم الرقمي

يوتا الروسية تكشف عن الجيل الثاني من هاتف يوتا الروسية تكشف عن الجيل الثاني من هاتف يوتافون المزود بشاشتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfn8

قدمت الشركة الروسية "يوتا" رائدة صناعة الهواتف الذكية في روسيا رسميا يوم الثلاثاء 2 ديسمبر الهاتف "يوتافون 2"، الجيل الثاني من "يوتافون"، الذي يمتاز بخصائص كبيرة متعددة ومتفردة.

وتم تقديم الهاتف الذكي في متحف Garage للفن المعاصر بالعاصمة الروسية موسكو.

وبالمقارنة مع الهاتف السابق، يتميز الهاتف الجديد بشاشة أمامية مقاسها 5 بوصات تحتوي على مصفوفة نشطة تعمل بضوء صمام ثنائي عضوي AMOLED، أما الشاشة الخلفية فمقاسها 4.7 بوصة، وتعمل بالحبر الإلكتروني، وهي مضاءة دائما، في وضع التشغيل ON.

الجهاز يحتوي على كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل، وأحد أهم وأكبر مميزاته هو إمكانية وضعه في حالة "توفير طاقة البطارية"، حيث تُغلق الشاشة الرئيسية الملونة، وتبقى الشاشة الأخرى فقط، التي يمكنها تنفيذ مهام بسيطة مثل إجراء المكالمات الهاتفية، أو البحث في قائمة الأرقام عن رقم معين، حتى إعادة شحن الجهاز، وبذلك يمكن للهاتف العمل حتى 50 ساعة متواصلة.

سعر الجهاز في روسيا 32990 روبلا (حوالي 640 دولارا)، وسيظهر الهاتف الجديد في الأسواق الروسية ابتداء من 27 ديسمبر/كانون الأول، وبعدها إلى الأسواق الأوروبية والآسيوية في يناير/كانون الثاني من العام المقبل.

وقد قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نسخة من الهاتف الذكي"يوتافون 2" إلى نظيره الرئيس الصيني "شي جين بينغ"، عندما تقابلا مؤخرا في العاصمة الصينية بكين، خلال اجتماعات قمة أبيك - APEC.

المصدر: RT + "رابتلي"