الكشف عن تصميم "استاد قطر".. الرابع في منشآت مونديال 2022

الرياضة

الكشف عن تصميم عرض تصميم أحد ملاعب مونديال 2022 أثناء الزيارة التفتيشية للفيفا إلى قطر في 2012
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gflb

كشفت قطر عن تصميم ستاد مؤسسة قطر، ليكون رابع الملاعب المرشحة لاستضافة كأس العالم 2022، وذلك في ذكرى مرور 4 سنوات على فوزه البلد العربي بحق استضافة البطولة.

ويعكس التصميم الجديد للملعب ملامح فن العمارة الإسلامي القديم، وتبلغ سعته 40 ألف متفرج على أن يتم تقليص سعته إلى 25 ألف متفرج بعد انتهاء منافسات كأس العالم، علما أنه سيقع في وسط المنشآت الرياضية بالمدينة التعليمية في البلاد، التي تضم فروع لسلسلة من الجامعات العالمية الشهيرة ومساكن الطلبة ومقرات شركات البحث والتطوير.

وقال حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث "بدأنا العمل في 5 من الملاعب المرشحة لاستضافة كأس العالم، وكشفنا عن تصميم 3 منها، وها نحن اليوم نعلن عن تصميم رابع هذه الملاعب قبل 8 سنوات كاملة من موعد البطولة."

وأضاف "سعينا أن تساهم بطولة كأس العالم في بناء الحجر لكن الأهم من ذلك هو بناء البشر."

ويأتي الكشف عن الملعب الجديد بعد أيام قليلة من الإعلان عن تصميم ستاد خليفة الدولي.

تصميم استاد خليفة في قطر أحد منشآت مونديال 2022

وسبق لقطر الإعلان عن تصميم ستاد الوكرة في 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2013، وكذلك ستاد البيت في الخور في 21 يونيو/حزيران 2014 على هامش كأس العالم بالبرازيل.

استاد البيت أحد منشآت بطولة كأس العالم 2022 في قطر

تصميم إلكتروني لملعب الوكرة أحد منشآت كأس العالم 2022

وثار جدل منذ فوز قطر بحق استضافة كأس العالم لأول مرة في الشرق الأوسط، لكن في النهاية أعلن سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي الفيفا في أكثر من مناسبة أن البطولة لن تقام إلا في هذه الدولة الخليجية.

 

المصدر: RT + "رويترز"