عاصفة رعدية في أستراليا تقطع الكهرباء وتضرب البيوت بكرات ثلجية ضخمة

أخبار العالم

عاصفة رعدية في أستراليا تقطع الكهرباء وتضرب البيوت بكرات ثلجية ضخمةعاصفة استرالية مدمرة تقطع الكهرباء وتضرب البيوت بكرات ثلجية ضخمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfhk

تركت عاصفة رعدية شديدة في مدينة بريزبن الأسترالية أكثر من 82 ألف شخص من دون كهرباء، وتسببت في رياح عاتية وأمطار غزيرة وأضرار يمكن أن تصل كلفتها الى خمسين مليون يورو.

مدينة بريزبن هي عاصمة ولاية كوينزلاند في شرق أستراليا، وهي أكبر مدن الولاية من حيث عدد السكان.

وتخللت العاصفة الشديدة، التي هي الأعنف منذ 10 سنوات، تخللتها كرات ثلجية(بَرد) في حجم كرة الغولف، ضربت المنازل والسكان المحليين بعنف، وأصاب حجم كرات الثلج الكبيرة السكان بالدهشة والرعب في نفس الوقت، حيث كانت تحطم زجاج السيارات، كما انقلبت طائرة خفيفة في مطار "آرشرفيلد"، الواقع على بعد 12 كيلومترا جنوب مدينة بريزبن.

بلغت سرعة الرياح أثناء العاصفة 141 كم/ساعة  كما ذكرت وكالة ABC.

وأدت سرعة الرياح، المعهودة فقط في الأعاصير من الفئة الثانية، إلى اقتلاع الأشجار وإلى أضرار جسيمة لحقت بما لا يقل عن 300 من خطوط الكهرباء.

ووردت أخبار عن وقوع عدد من المصابين وأضرار في الممتلكات على نطاق واسع، وأن 13 طريقا قد أغلقت في جميع أنحاء المدينة بسبب المياه والحطام وتوقفت جميع خدمات السكك الحديدية والحافلات والعبّارات.

وقال رئيس وزراء حكومة ولاية كوينزلاند الأسترالية "كامبل نيومان" إن قوات من الجيش تم استدعاؤها للمساعدة فيما وصفه بإزالة آثار الكارثة.

المصدر: RT + "ميرور"

فيسبوك 12مليون