رئيس وزراء أستراليا السابق: منظمة الصحة العالمية بحاجة الى إصلاحات  

الصحة

رئيس وزراء أستراليا السابق: منظمة الصحة العالمية بحاجة الى إصلاحات   منظمة الصحة العالمية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfg7

قال رئيس وزراء أستراليا السابق، إن منظمة الصحة العالمية بحاجة الى الإصلاح لمنع تكرار أزمات وأوبئة كما حصل مع فيروس "إيبولا".

ويدرس رئيس وزراء أستراليا السابق، كيفين رود (57 سنة)، وفريق علمي، سبل رفع فعالية هيئة الأمم المتحدة والمنظمات العالمية الأخرى، التي يصاب عملها عادة بالجمود، بسبب الخلافات بين الدول أو البيروقراطية التي تعاني منها داخليا.

وانتقد رود وآخرون مكتب منظمة الصحة العالمية في إفريقيا، لتفاعله البطيء مع وباء "إيبولا" الذي اقترب عدد ضحاياه من 6000 شخص. وقال رود، إنه يعمل للتوصل الى صياغة مقترحات وتوصيات تساعد في تفعيل منظمة الصحة العالمية، التي تعاني حسب رأيه من "مشكلة منهجية" مرتبطة بتقاسم السلطة بين المركز والفروع الإقليمية.

اجراءات الوقاية ضد "ايبولا"

وقال رود للصحفيين بعد اجتماعه بالدبلوماسيين "إذا أردتم منع تكرار هذا الأمر، فيجب إجراء إصلاحات كبيرة لتتمكن منظمة الصحة العالمية من التحرك عالميا والتعامل مع المخاطر التي تهدد الصحة العامة في العالم".

وينوي رود وفريقه، نشر ما يتوصل اليه من أفكار ومقترحات تباعا الى أن تنتهي مهمتهم بنهاية مهمة بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة في 31 ديسمبر/كانون الأول عام 2016.

وأضاف، أن المنظمات والمؤسسات العالمية تتعرض لضغوط كبيرة سببها التغيرات السريعة الحاصلة في العلاقات بين القوى العالمية والتغيرات السكانية وغير ذلك.

المصدر: RT + "رويترز"