وصول مئات اللاجئين السوريين الى سواحل اليونان بعد النجاة من الموت غرقا (فيديو)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gf94

نُقل أكثر من 550 لاجئا سوريا يوم الخميس 27 نوفمبر/تشرين الثاني إلى صالة للألعاب الرياضية في مدينة "ليرا بترا" جنوب شرق جزيرة كريت اليونانية بعد انقاذهم من الغرق.

كانت السفينة التي تقل هؤلاء اللاجئين قد تعطلت بهم يوم الثلاثاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني في المياه الدولية، وتم سحبها إلى السواحل بواسطة بارجة حربية يونانية.

وقد تعاونت قوات الشرطة اليونانية مع متطوعين من الصليب الأحمر في مساعدة اللاجئين السوريين في الوصول بأمان الى الاراضي اليونانية، وفي ايجاد المأوى المؤقت لهم داخل صالة ألعاب رياضية، التي من المرجح أنهم سيبقون فيها حتى النظر في طلباتهم للحصول على اللجوء السياسي في هذا البلد الأوروبي.

وتعاطف السكان المحليون في المنطقة التي نقل اليها اللاجئون السوريون، تعاطفوا مع هؤلاء اللاجئين، وقدموا لهم الأطعمة المختلفة، كما حصل الأطفال على ملابس جديدة من متبرعين، بينما نُقل 14 فردا منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وقال بعض اللاجئين إنهم هربوا من مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية"، بينما أفاد مصدر مطلع على العملية أن اللاجئين دفعوا للمهربين مبالغ تراوحت بين 2000 إلى 6000 دولار عن كل شخص من أجل تهريبهم إلى إيطاليا، ولكن السفينة تعطلت بهم في المياه الدولية.

أيضا زعمت أخبار أن 20 من المهربين المشتبه فيهم كانوا على متن القارب، واعتقلتهم قوات الشرطة اليونانية للتحقيق معهم.

المصدر: RT + "رابتلي"

فيسبوك 12مليون